الرئيسيةأخباررياضيةقرعة الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد يواجه إشبيلية ويوفنتوس يصطدم بسبورتينغ لشبونة

قرعة الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد يواجه إشبيلية ويوفنتوس يصطدم بسبورتينغ لشبونة

بعدما أقصى برشلونة من الملحق الفاصل ثم ريال بيتيس من ثمن النهائي، يجد مانشستر يونايتد الإنجليزي نفسه مجددا أمام اختبار إسباني وهذه المرة ضد المتخصص إشبيلية حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، وذلك بحسب قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” التي سحبت، اليوم الجمعة، في نيون السويسرية.

واصطدم يونايتد ببرشلونة في الملحق الفاصل المؤهل الى ثمن النهائي بعد حلوله ثانيا في مجموعته خلف الفريق الإسباني الآخر ريال سوسيداد الذي فاز على “الشياطين الحمر” في معقلهم 1-صفر قبل أن يرد الفريق الإنجليزي إيابا بالنتيجة ذاتها.

وبعد تعادلهما ذهابا في كاتالونيا 2-2 في الملحق الفاصل الذي خاضه برشلونة بعد إنهائه مجموعته في دوري الأبطال ثالثا، فاز يونايتد إيابا 2-1 وأقصى رجال المدرب تشافي هرنانديس ليقع في ثمن النهائي على الفريق الإسباني الآخر ريال بيتيس.

لكن فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ كان أكثر حزما هذه المرة وتفوق ذهابا على الفريق الأندلسي 4-1 ثم جدد الفوز عليه إيابا، الخميس، 1-صفر في الأندلس الذي سيعود إليه مجددا بعدما أوقعته قرعة ربع النهائي ضد إشبيلية.

وستكون مواجهة إشبيلية ثأرية ليونايتد الذي خرج على يد النادي الأندلسي من ثمن نهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 (صفر-صفر ذهابا في إشبيلية و1-2 إيابا في مانشستر) ونصف نهائي “يوروبا ليغ” عام 2020 (2-1 في مباراة واحدة نتيجة تداعيات فيروس كورونا).

وتقام مباريات الذهاب في 13 نيسان/أبريل والإياب في 20 منه.

وسيكون الفائز من إشبيلية ويونايتد أمام اختبار شاق في نصف النهائي الذي سحبت قرعته أيضا (الذهاب في 11 أيار/مايو والإياب في 18 منه)، إذ سيلتقي مع الفائز من يوفنتوس الإيطالي وسبورتينغ البرتغالي الذي أقصى الخميس أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وترتدي “يوروبا ليغ” أهمية مضاعفة ليوفنتوس الذي انتقل الى المسابقة بعدما حل ثالثا في مجموعته بدوري الأبطال، إذ أن الفوز بها سيضمن له مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، وهو الأمر المستبعد حاليا عبر الدوري المحلي بعد حسم 15 نقطة من رصيده لاتهامه بالتلاعب المالي، ما جعله على بعد 10 نقاط من المركز الرابع بعد 26 مرحلة.

وسبق لعملاق تورينو أن تواجه مع سبورتينغ مرة واحدة فقط خلال موسم 2017-2018 من دوري الأبطال حين فاز عليه ذهابا 2-1 على أرضه وتعادلا إيابا 1-1 في لشبونة ضمن دور المجموعات.

ويتجدد الموعد بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي اللذين تواجها في أيار/مايو الماضي في نهائي مسابقة “كونفرنس ليغ” حين خرج “جالوروسي” منتصرا بهدف نيكولو زانيولو، على أن يلتقي في المواجهة الأخرى في ربع النهائي باير ليفركوزن الألماني مع المفاجأة أونيون سانت-جيلواز البلجيكي.

وسحبت أيضا الجمعة قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي “كونفرنس ليغ” حيث يلتقي وست هام الإنجليزي مع خنت البلجيكي، فيورنتينا الإيطالي مع ليخ بوزنان البولندي، أندرلخت البلجيكي مع ألكمار الهولندي وبازل السويسري مع نيس الذي يرفع لواء فرنسا وحيدا في المسابقات القارية الثلاث.

ويقام ذهاب ربع النهائي في 13 نيسان/أبريل والإياب في 20 منه، على أن يكون ذهاب نصف النهائي في 11 أيار/مايو والإياب في 18 منه.

وسيلتقي في دور الأربعة الفائز من ليخ بوزنان/فيورنتينا مع الفائز من بازل/نيس، والفائز من خنت/وست هام مع الفائز من أندرلخت/ألكمار.

وتقام المباراة النهائية في 7 حزيران/يونيو في العاصمة التشيكية براغ.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا