الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم ضحايا عائلة الهندي من المسؤول

ملف اليوم ضحايا عائلة الهندي من المسؤول

قال كل من عبد الله الفرنجي محافظ غزة، وعمر الغول الباحث السياسي، و د. مدحت طه مسؤول الملف الطبي في الرئاسة الفلسطينية، خلال برنامج “ملف اليوم” للحديث حول حادثة الأطفال الثلاث من عائلة الهندي:

قال محافظ غزة عبد الله الفرنجي:

• لا يمكن أن تستمر حالة إنقطاع الكهرباء في قطاع غزة، وآن الآوان لحل هذه المشكلة وحل الإنقسام وإعادة الوحدة الوطنية.
• نحن نريد أن ننهي الإنقسام بأسرع وقت ممكن حتى تعود القضية الفلسطينية إلى عافيتها، ويجب أن يكون خلافنا الرئيسي مع الإحتلال الإسرائيلي، وعلينا أن نجعل العالم يقف خلف توجهنا لإنشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ولا أن نرمي اللوم على بعضنا البعض.

قال عمر الغول الباحث السياسي:

• حماس تقلب الحقائق وتزورها وتهرب من مستحقات المصالحة، وحماس تواصل الهجوم غير المبرر وغير المسبوق والمرفوض و تواصل الهجوم على القيادة الفلسطينية متناسية نفسها أنها المسؤولة عن كافة معاناة أهلنا في قطاع غزة منذ اليوم الأول لإنقلابها الأسود في غزة.
• حماس وقياداتها تختطف حصة 40% من الكهرباء لصالح الأنفاق والبيوت التابعة لها على حساب مصالح الناس، وحماس بسياساتها ورفضها للمصالحة ووضع العراقيل أمام عجلات المصالحة في إستمرار المعاناة وعدم الأزدهار وعدم معالجة الأمور كافة في غزة.
• حماس هي من ضاعفة الحصار على أهلنا في قطاع غزة، وحماس هي التي زادت المعاناة، وحماس هي إختطفت الشعب الفلسطيني في غزة، ونحن بدورنا لن نتخلى عن شعبنا في غزة، وجميعنا نسعى إلى دفع عربة المصالحة لأنها مصلحة وطنية حقيقية، ولكن للأسف أن حماس تخرب وتدمر هذه المصلحة الوطنية.

قال د. مدحت طه مسؤول الملف الطبي في الرئاسة الفلسطينية:

• أنا أستغرب ممن يدعي أن هناك تقصير من قبل الرئاسة لأهلنا في قطاع غزة، وبإعتقادي أن كل من يكون في مأزق يحاول تصدير فشله واللوم علينا وعلى القيادة الفلسطينية، نحن يوميا نتواصل مع أهلنا في قطاع غزة على الرغم من صعوبة هذا التواصل بسبب سيطرة حماس على القطاع.
• نحن نقدم العلاج اليومي لأهلنا في قطاع غزة ونقدم مستلزمات المستشفيات الطبية ويوميا يخرج من إيرز عشرات المرضى، ولن نتخلى يوما من الأيام عن أهلنا في غزة.
• شعبنا الفلسطيني محتاج لنا لذا يتم التواصل بإستمرار معهم، حتى نخنفف عنه المعاناة، وللأسف الشديد لا تتوفر في غزة مكونات الحياة الطبيعية.

https://www.youtube.com/watch?v=zoSInO9Xu5g

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا