الرئيسيةفيديوهاتسياسيبانوراما الساعة - ضيف الحلقة السيد اسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح...

بانوراما الساعة – ضيف الحلقة السيد اسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح 9-5-2016

أبرز ما قاله الناطق بإسم حركة فتح اسامة القواسمي خلال لقاء معه ضمن برنامج بانوراما الساعة للحديث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن الفلسطيني:

• زيارة السيد الرئيس محمود عباس هامة تأتي مباشرة بعد جولة مكوكية قام بها الرئيس شملت اكثر من ستة عواصم.
• البحث والتواصل مع القيادة المصرية ليس بصفتها دولة شقيقة فقط وانما بإعتبارها القائدة بالعالم العربي والشريكة بالقضية الفلسطينية تاريخيا لذلك الرئيس ابو مازن يطرح موضوعين اساسيين على الرئيس المصري وعلى وزير خارجيته وعلى الامين العام للجامعة العربية وهي القضايا الداخلية الفلسطينية، اولا الانتهاكات الإسرائيلية والعدوان والعنصرية وما يجري من وضع انساني صعب في غزة الذي تتحمل مسؤوليته بالدرجة الأولى اسرائيل بسبب حصارها للقطاع وحماس بسبب سياستها الداخلية الرافضة للوحدة الوطنية، القضية الثانية وهي انهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي أصبح مدخله الان المبادرة الفرنسية التي سعى الرئيس ابو مازن على بحث وحشد كافة الطاقات لانجاح هذه المبادرة.
• تأتي هذه المبادرة منسجمة تماما ومنحازة الى القانون الدولي وتتحدث عن تغيير المسار، القيادة الفلسطينية صممت على وقف المفاوضات تماما وذهبنا الى مسار جديد وهو تكريس الحقوق الوطنية في المجتمع الدولي واتت هذه المبادرة لاقتناع المجتمع الدولي بأنه لا يمكن اعادة استنساخ التجارب الماضية لان النتيجة ” صفر”، هناك لجنة وزارية عربية وهناك انسجام في هذه اللجنة من اجل دعم هذه المبادرة.
• سيتوجه وزير الخارجية المصري الى نيويورك وسيجتمع مع جون كيري والرئيس ابو مازن طلب منه ان يضغط على الولايات المتحدة لانجاح المبادرة الفرنسية وعدم الضغط على اي جهة بالعالم او التساوق مع محاولات الاحتلال لعرقلة المبادرة الفرنسية.
• العالم يدرك ان من عرقل وافشل كل الجهود الامريكية والدولية هي دولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال اختراقها للقانون الدولي واستيطانها واعداماتها الميدانية .
• القيادة الفلسطينية تسعى بكل امكانياتها من اجل التخفيف من معاناة قطاع غزة ولكن الكل يعلم ان حركة حماس تمنع الحكومة وبالرغم من ذلك تعمل الحكومة بالإمكانيات المتاحة.
• خرجت حماس لتتهم الرئيس ورئيس الوزراء بالمسؤولية عن حريق عائلة الهندي في غزة واضطررنا الى الرد ونقول بشكل واضح ان حركة حماس هي التي تتحمل المسؤولية عما حدث وهي التي تسيطر على قطاع غزة وهي التي تجني الاموال ولا تصدر تلك الاموال، نسبة كبيرة من الكهرباء تذهب الى قيادة حماس ولا يدفعون ثمنا! هناك بيوت قيادات من حماس بالشاطئ الكهرباء فيها 24 ساعة يوميا!! من هنا ننصح حركة حماس ان تقول انا المسؤولة عما حدث.

https://www.youtube.com/watch?v=Ht3SddL8MCk

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا