الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم التطورات الدولية والاقليمية وأثرها على القضية الفلسطينية

ملف اليوم التطورات الدولية والاقليمية وأثرها على القضية الفلسطينية

قال نبيل شعث، عضو اللجنه المركزية لحركة فتح، خلال لقاء معه ضمن برنامج “ملف اليوم” للحديث حول اخر التطورات الدولية والاقليمية وكيف تنعكس على القضية الفلسطينية:
• لقد تابعنا الانقلاب الذي حدث بتركيا بإهتمام كبير وقلق حيث ان تركيا دولة اقليمية مهمة، والانقلاب في تركيا كان سيهدد المنطقة التي تعاني أصلا من غياب الشرعية والاستقرار، من هنا نزول الشعب التركي الى الشارع انجز في النهاية فشل الانقلاب، ولقد اتصل الرئيس ابو مازن بأوردوغان وإطمأن على سلامته وانا أيضا اتصلت بسفيرنا هناك وبالقنصل التركي العام بالقدس، نحن يهمنا تركيا الصديقة المستقره بشرعيتها وديمقراطيتها وهي مكسب للشعب الفلسطيني.
• عدم الاستقرار في تركيا يزيد من صعوبة قضيتنا، تركيا من اكثرالدول التي كانت تدعمنا بموضوع التصويت في الامم المتحده من اجل القبول بدولة فلسطين عضو بالامم المتحدة، استقرار تركيا مصلحة للقضية الفلسطينية.
• علينا ان نجدد العمل من اجل تحقيق الوحدة الوطنية ونجدد العمل من اجل عودة الشرعية، بعد فتره هناك انتخابات بلدية بالضفة وغزة وهذا انجاز هام نأمل ان يوصلنا الى انتخابات للرئاسة والمجلس التشريعي.
• انا أرى بقبول حماس الانتخابات البلدية تحت إشراف اللجنه المركزية للانتخابات انه سيعود بنا الى الاطار الديمقراطي فيما هو اكبر من ذلك أي الوحده السياسية.
• القيادة الفلسطينية مقتنعه انه في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية لا يمكن الوصول الى أي تقدم ولذلك نرفض أي مفاوضات مباشرة مع هذه الحكومة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا