المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

صحيفة اسرائيلية: الجيش مصدر اساسي لسلاح الجريمة

كشف تقرير سري اعدته الشرطة الاسرائيلية، بأن الجيش الاسرائيلي هو المصدر الأساسي للأسلحة التي تستخدمها ما اسماها “تنظيمات الاجرام” في اسرائيل.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العربية، ان التقرير الذي وصل اليها، يكشف حجم سرقة الاسلحة العسكرية، ويحذر من الاستخدام المتزايد لها من قبل تنظيمات الجريمة.

وحسب التقرير فانه من بين 1284 جريمة جنائية وقعت خلال العامين ونصف العام الأخيرة، تم في ما لا يقل عن 1004 جرائم استخدام اسلحة عسكرية، سرقت من القواعد العسكرية او من بيوت الجنود.

ويضيف التقرير أنه من بين 522 عملية جنائية وقعت في سنة 2014، هناك 394 عملية تم تنفيذها بواسطة اسلحة عسكرية مسروقة. والصورة مشابهة في 2015، حيث تم استخدام السلاح العسكري، بما فيه القنابل والعبوات الناسفة وصواريخ الكتف في 400 عملية جنائية من اصل 476 عملية. ويتواصل هذا التوجه خلال العام الحالي. فبين كانون الثاني وتموز 2016، وقعت 282 عملية جنائية تم في 232 منها استخدام اسلحة عسكرية. وتقدر الشرطة الاسرائيلية ان السرقات من معسكرات الجيش تشمل ايضا بنادق ومسدسات وذخيرة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في تقريرها ان “طلب الاسلحة من قبل الجهات الاجرامية ادى الى قيام “سوق متطور” للأسلحة العسكرية، فيما تحاول الشرطة منع وصول الأسلحة الى اهدافها، وتنجح بذلك في احيان عديدة.”

Exit mobile version