المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مسيرة لـ”الديمقراطية” بغزة في ذكرى إعلان الاستقلال

شارك الآلاف في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها اليوم الثلاثاء، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الذكرى الـ 28 لإعلان الاستقلال الفلسطيني، بحضور أعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وكواد الجبهة، وقيادات القوى الوطنية والإسلامية، والشخصيات الوطنية والنقابية، والقطاعات النسوية والشبابية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني، وحشود واسعة من جماهير شعبنا الفلسطيني.

وانطلقت المسيرة من ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة صوب مقر الأمم المتحدة مروراً بمقر الصليب الأحمر الدولي رُفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية والشعارات التي تطالب الأمم المتحدة بدعم تجسيد دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس، مع التأكيد على ضرورة الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وهتف المشاركون بهتافات منددة بعدوان الاحتلال وقطعان مستوطنيه وضرورة وضع حكومة الاحتلال على لائحة الدول التي تمارس الإرهاب المنظم وتقديمها للمحاكم الدولية.

بدوره، حيا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح ناصر، الجماهير المحتشدة والمشاركة في المسيرة، وأكد أن الاحتفال بالذكرى الثامنة والعشرين لإعلان الاستقلال “إعلان قيام دولة فلسطين” جاء نتيجة نضال طويل وتضحيات عظيمة للشعب الفلسطيني, لافتاً أن تكريسه سقط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وعانى مئات الآلاف من المعتقلين والأسرى في سجون الاحتلال, مجدداً في هذه المناسبة العهد والوفاء لصناع إعلان الاستقلال الشهداء والجرحى والأسرى .

وأوضح ناصر أن إعلان الاستقلال يشكل برنامج منظمة التحرير الفلسطينية وهو الذي حدد ماهية الدولة العتيدة ومكانتها وصيغة نظامها السياسي وحقوق مواطنيها، مضيفاً أنه في ذكرى إعلان الاستقلال نحن على يقين أن يوم تجسيد إعلان الاستقلال على الأرض قادم مهما طال الزمن ومهما كثرت الثغرات والعقبات، وهذا يتطلب العمل الجاد لإنهاء الانقسام المدمر وعقد اجتماع اللجنة العليا لتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية ووضع الأسس والآليات الضرورية لتنفيذ قرارات وبرنامج الإجماع الوطني.

وأكد ناصر على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تعيد توحيد الأجهزة والمؤسسات والعمل من أجل فك الحصار الظالم عن قطاع غزة ومعالجة قضاياه الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

وشدد ناصر في كلمته على أهمية تدويل قضية الأسرى, وتقديم الشكاوى لمحكمة الجنايات الدولية ضد القيادة العنصرية الصهيونية لينالوا عقابهم على ما يرتكبونه من جرائم بحق أسرانا وشعبنا.

Exit mobile version