الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتالانتهاكات الإسرائيلية- الثلاثاء- 17-03-2015

الانتهاكات الإسرائيلية- الثلاثاء- 17-03-2015

تقرير يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• جدّدت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية قوله إن شرطة الاحتلال أخرجت عدداً من الشبان من المسجد الأقصى، بسبب اقترابهم من المستوطنين خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد.(وفــا،أجيــال)
• اعتقلت شرطة الاحتلال صباح اليوم شاباً بعد الاعتداء عليه، في باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء تصدي المصليين لإقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى. (أجيــال)
• أصدرت محكمة الاحتلال في ‘عوفر’ أحكاما بالسجن بحق أسيرين، وفرضت عليهما غرامات مالية، وأوضح نادي الأسير اليوم الثلاثاء، أن المحكمة أصدرت حكما بحق الأسير محمد جندي بالسجن لـ(18) شهرا، وغرامة مالية بقيمة (2000 شيقل)، فيما أصدرت حكما بحقّ الأسير هشام حلواني، بالسجن لخمسة أشهر وغرامة مالية بقيمة (1000 شيقل). (وفــا)
• نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، بيتا متنقلا ‘كرفانا’ فوق الأرض المجرفة على المدخل الشمالي لقرية كيسان شرق بيت لحم . (معــا)
• داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، احياء في مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل المحافظة جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر محلية وشهود عيان ان قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات حلحول وسعير، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم. (وفــا)
• قالت محامية هيئة الأسرى هبة مصالحة التي زارت عددا من الأسرى الأطفال في سجن ‘الشارون’، إن أغلبهم يتعرضون للضرب المبرح والتنكيل بهم خلال اعتقالهم واستجوابهم، ونقلت مصالحة شهادة الطفل فادي فواز السلايمة (16 عاما)، المعتقل في 24/11/2014، الذي تعرض للضرب المبرح على يد الجنود عند اعتقاله، حيث قاموا بضربه بأيديهم، وأرجلهم، وبالبنادق، والعصي على كافة أنحاء جسمه، ما أدى إلى إصابته بجروح كثيرة وكدمات. (وفــا)
• نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء ، مناورات عسكرية في معسكر صانورالمخلى من جيش الاحتلال، وإحتجزت مواطنا مدينة جنين ، والعديد من المواطنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة يعبد بمحافظة جنين. (وفــا)
• اعتدت مجموعة من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، على شابين من بلدة جبع جنوب جنين، أثناء تواجدهما في أراضيهما الزراعية
• بالقرب من بلدة سيلة الظهر. (وفــا)
• أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت المواطنين محمد يوسف دويك (60 عاما)، وفادي محمد دويك (25 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في مدينة أريحا. (وفــا)
• استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجاثمة على الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، صباح اليوم الثلاثاء، منازل المواطنين وأراضي المزارعين شرق حيي الشجاعية والزيتون ومنطقة جحر الديك، بوابل من النيران. (وفــا)
• فتح جيش الاحتلال النار على سيارة فلسطينية مما اسفر عن احتراقها ونجاة سائقها المواطن خالد سعد الدين قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة، وكان المواطن الذي يعمل مزارعا في طريقه لأرضه على مسافة تصل الى 400 متر عن الحدود عندما اطلقت النار عليه. (معــا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا