الرئيسيةأخباررياضيةمتحدثون: ماراثون فلسطين تظاهرة رياضية تعكس وجه فلسطين للعالم

متحدثون: ماراثون فلسطين تظاهرة رياضية تعكس وجه فلسطين للعالم

أكد متحدثون في مؤتمر صحفي عقد في مقر بلدية بيت لحم، اليوم الأربعاء، حول ماراثون فلسطين الدولي الثالث المقرر يوم بعد غد في مدينة بيت لحم، أنه يشكل نقلة نوعية للرياضة الفلسطينية وتظاهرة تعكس وجه فلسطين للعالم.

وأوضحت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمارثون، ونطمح أن تعكس هذه التظاهرة الرياضية وجه فلسطين للعالم، والحراك الرياضي المتواصل.

وأشارت إلى أن هناك 2214 مشاركا فلسطينيا في الماراثون، الى جانب 691 أجنبيا مع امكانية أن يرتفع العدد ليصل الى 3100 مشارك، وهذا يعني أن نسبة المشاركين ستكون أعلى من العام الماضي .

واكدت أن رسالة المارثون هي ‘أن بيت لحم كبقية مدن الوطن ترفع راية نعم لنا الحق أن نمارس حرية الرياضة كباقي الشعوب، رغم حصارنا، ونحن مؤهلون للقيام بتظاهرات رياضية على مستوى عال، وما الماراثون إلا دليل واضح على ذلك، إضافة الى رسالة ‘لماذا نختلف عن باقي الشعوب’.

بدوره، قدم مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، صورة موضحة عن نقطة الانطلاق والمسارات التي ستشملها السباقات الثلاثة 10 كم، و21 كم و42 كم، انطلاقا من ساحة المهد مرورا بشارع المهد ودوار نيسان ومفرق التربية والتعليم سابقا، والبردايس، وشركة الكهرباء، ومخيم عايدة شارع القدس الخليل، ومخيم الدهيشة، انتهاء بالخضر وصولا الى النشاش على المدخل الجنوبي للخضر .

واعلن أن سيتم يوم الماراثون اغلاق شارع القدس الخليل، ومسار السباقات امام حركة المركبات، بدءا من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا، لـتأمين سلامة المتسابقين .

وأهاب الشلبي بالمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالمارثون، وتجنب أي معوقات من شأنها أن تعيق حركة المتسابقين، مشيرا إلى تحويلات الطرق التي سيكون خط السير من الخضر الدهيشة باتجاه مفرق سياج فشارع الجبل، اما القادمة من بيت ساحور فالتحويلة تكون من دوار إرارات ثم وادي شاهين على أن يسلك القادم من حاجز 300 شارع الانطونية إلى شارع الكركفة، على ان تكون الطرق الاخرى مفتوحة امام المركبات .

من جهتها، بينت ممثل منظمة الحق في الحركة سينا، أن عدد المشاركين حتى الآن وصل إلى 2955 عداء، و39% من الراغبين بالمشاركة حتى الان من النساء، وهذا رقم قياسي لا يوجد في سباقات عالمية، و50 دولة مشاركة منهم 110 من الدانمارك، و7 أعضاء من البرلمان الدنمارك ، و50 عداء بريطانيا وأميركيا، اضافة إلى عدائين من فرنسا، والسويد وغيرهما.

من جانبه، قال مدير مكتب مجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب ناجح العزة، إن المارثون سيشهد فعاليات اخرى في ساحة المهد منها ثقافية، وسيرك، ورسوم، وفنون، والعاب للأطفال، مشيرا الى أن تكلفة التظاهرة الرياضة في هذا العام أقل من العام الماضي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا