“الشيخ” يكشف موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، عن موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، مؤكدًا على أنّ الرئيس محمود عباس من المقرر أن يُعلن موعد الانتخابات التشريعية، ومن ثم موعد الانتخابات الرئاسية، بعد انتهاء لجنة الانتخابات من مشاوراتها.

وأضاف الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي “تويتر” مساء اليوم الثلاثاء: “حركة فتح تُؤكّد على أنّ مرشحها الوحيد للرئاسة الرئيس محمود عباس، وهو مرشح الإجماع الفتحاوي وكل أحرار وشرفاء الشعب الفلسطيني العظيم”.

وكان المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، قد توقع أنّ يزور رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر قطاع غزة نهاية الأسبوع القادم، بهدف عقد لقاءات مع حركة حماس، وباقي الفصائل لبحث مسألة إجراء الانتخابات وتهيئة الأجواء لها.

كما عقدت لجنة الانتخابات الأحد الماضي، اجتماعًا مع الفصائل والأحزاب في رام الله، حيث أكد كحيل عقب اللقاء على أنّ جميع القوى حضرت الاجتماع مؤكدة على ضرورة إجراء الانتخابات وأنها حق دستوري.

يُذكر أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كلّف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فورًا مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

شاهد أيضاً

“الجمعية البرلمانية المتوسطية”: “صفقة القرن” مخالفة للشرعية الدولية وقراراتها

دعت أعضاءها للدفاع عن حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية رفضت أي خطط …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!