#بكفي_تعبنا.. دعوات للتظاهر بغزة الخميس ضد قادة حماس المسيطرين على خيرات البلد

أثار تقرير صحفي غضب الشباب الفلسطيني في غزة، اذ اظهر التقرير الغناء الفاحش الذي يتنعم به “معاذ اسماعيل هنية” وهو في بداية العشرينات من عمره، بينما لايمتلك اي شاب في غزه وظيفة لتغطية متطلبات حياته الاساسية..

فانطلقت دعوات في قطاع غزة للتظاهر، مساء الخميس المقبل، تحت شعار “بكفي تعبنا”؛ احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تسببت فيها حركة حماس.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة باسم الحراك الشعبي المستقل، للنزول إلى الشوارع في الساعة الثامنة مساء الخميس المقبل، للتنديد بتدهور الأوضاع الاقتصادية.

وجاء في الدعوة “آن لغزة أن تصحو، وحان وقت الحساب لكل الذين أوصلونا لهذا الذل، الذين ضللونا وخذلونا من أجل مصالحهم الشخصية”.

وقال الحراك الشعبي المستقل في دعوته إنه سيجرى لاحقاً تحديد أماكن التظاهر.

و الدعوات التي انطلقت تحت هاشتاق حراك #بكفي_تعبنا و#عصيان.

قال ناشط، فضل عدم ذكر اسمه لـوكالتنا إن الثورة اللبنانية التي انطلقت ضد الضرائب والتدهور المعيشي، أعطت بارقة أمل للشباب الفلسطيني بتجديد تحركه من أجل الخروج من الأزمات المتفاقمة في قطاع غزة في ظل حكم حماس.

وأضاف: “آن الأوان لإنهاء الانقسام الفلسطيني وإيجاد حلول للتدهور الاقتصادي المستمر منذ عام 2006”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتظاهر الفلسطينيون فيها في قطاع غزة ضد الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

ففي 15 مارس/آذار الماضي وعلى مدار عدة أيام، انطلقت مظاهرات كبرى في مختلف قطاع غزة ضمن حراك #بدنا_نعيش قبل أن تقمعها حركة حماس بقوة، حيث اعتقلت مئات المشاركين قبل أن يجرى إطلاق سراحهم لاحقاً.

وكالة وطن 24 الاخبارية

شاهد أيضاً

“فتح” تخاطب العمال: لم تكونوا يوما إلا مصدر طمأنينة

وجهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الجمعة، خطابا للعمال الفلسطينيين، سواء الذين يعملون في …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!