محلل فلسطيني يكشف أهداف نتنياهو من العدوان الغاشم على غزة

علق الدكتور أسامة شعث، المحلل السياسي الفلسطيني، على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلا، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي كسرت التهدئة بقيام اغتيال بهاء أبو العطا، أحد أبرز قادة سرايا القدس، وهي الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، بعدها قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية.

وأضاف “شعث” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية “dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف بشكل مباشر منزل القيادي في الجهاد الإسلامي في خرق واضح وفاضح للقانون الدولي واتفاقية التهدئة التي جرت برعاية مصرية قبل ذلك.

وأوضح أن نتنياهو يعمل على الهرب من الملاحقة القضائية التي تنتظره بعد الفشل مرتين في تشكيل حكومة ويريد أن يجر الاحتلال الإسرائيلي والكنيست إلى حرب مفتعلة مع قطاع غزة لتحقيق نزواته وأغراضه الشخصية، كما أنه يريد أن يؤكد للمجتمع الإسرائيلي أنه الرجل الأوحد لإفشال منافسه العسكري.

كما شدد “شعث”، على ضرورة مقاضاة نتنياهو دوليا لأنه ينفذ جرائم ضد الشعب الفلسطيني ويريد أن يؤكد للمجتمع الإسرائيلي أنه رجل القوة لإفشال منافسه في تشكيل حكومة الاحتلال.

واستكمل: “نتنياهو أراد أن يُفشل جهود القيادة الفلسطينية التي لديها بصيص أمل بإجراء انتخابات فلسطينية داخلية لتحديد الشرعيات داخل فلسطين، ويستهدف تمزيق الوحدة الفلسطينية”.

يُذكر أن العدوان الإسرائيلي، يستمر في عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث قامت طائرات الاحتلال فجر اليوم بقصف عدة مواقع في جنوب القطاع كما استهدفت مجموعة من المواطنين المدنيين وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينة في غزة، اليوم، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إ23 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة 69 آخرين.

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

تصدر تأكيد الرئيس محمود عباس مجددا خلال كلمته أمام الدورة العادية الثالثة للمجلس الاستشاري لحركة …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!