السفير عبد الهادي يبحث آخر التطورات مع ممثل الرئيس الروسي

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق، مع ممثل الرئيس الروسي، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بغدانوف، آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ونقل السفير عبد الهادي تحيات الرئيس محمود عباس، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أن لقاء الرئيسين المرتقب في دولة فلسطين الشهر المقبل سيكون هاماً لمناقشة كل قضايا المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية، لما لروسيا من دور هام الآن في العالم، خاصة في مواجهتها للسياسات الأميركية الخارجة عن القانون الدولي والشرعية الدولية.

كما عبر عبد الهادي عن عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين الصديقين.

ووضع عبد الهادي السيد بغدانوف، بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا الأعزل وأرضه وممتلكاته، والدور المطلوب من المجتمع الدولي للجم دولة الاحتلال ومواجهة سياسات أميركا التدميرية تجاه قضيتنا العادلة .

وأضاف عبد الهادي ان تصويت الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة على قرار تمديد عمل الأونروا هو بداية جيدة للمجتمع الدولي لمواجهة السياسة الأميركية المنحرفة عن قرارات مجلس الأمن.

كما وضع عبد الهادي بغدانوف بصورة توجهات الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، لتعزيز الديمقراطية في دولة فلسطين، مؤكدا أن الانتخابات يجب أن تشمل القدس الشرقية لأنه لا يمكن إجراء انتخابات من دون القدس.

وأيضاً بحث الجانبان آخر ما توصلت له محادثات حل الأزمة السورية، في ظل تطابق المواقف الروسية الفلسطينية، بحيث تضمن وحدة سوريا وسيادتها على كافة الأراضي، وخروج جميع القوات غير الشرعية من الأراضي السورية، وحق سوريا بمكافحة الارهاب، ودعم الحوار السوري- السوري من دون تدخل خارجي وصولا إلى حل سياسي، وضرورة فك الحصار الاقتصادي الجائر على سوريا لأنه أضر بحياة المواطن السوري.

بدوره اكد بغدانوف دعم روسيا لتوجهات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية على كافة مناطق السلطة الوطنية بما فيها القدس.

كما أكد بغدانوف الموقف الروسي الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

السفير عبد الهادي يقدم التهاني للطوائف المسيحية في سوريا بأعياد الميلاد

هنأ مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، باسم الرئيس محمود …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!