العالول: لن نخطو أي خطوة بشأن الانتخابات دون القدس

قال نائب رئيس حركة فتح وعضو اللجنة المركزية محمود العالول اليوم الأربعاء أنه لا يمكن ان نخطو أي خطوة بشأن الانتخابات العامة دون مشاركة القدس فيها ، مشيرا الى تمسك القيادة بمسألة القدس لأبعد الحدود.

وأضاف العالول في تصريحات:” أرسلت رسائل وتم التواصل مع عدد كبير من دول العالم التي لها تأثير في ملف القدس من أجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتكون القدس جزء من العملية الانتخابية”.

وأوضح العالول ان القيادة الفلسطينية متمسكة بمشاركة سكان القدس بالعملية الانتخابية لأبعد الحدود ، لان التخلي عن هذه المسألة يعتبر تسليما بانتهاك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقدس حينما نقل السفارة من تل أبيب للمدينة المقدسة”.

وأشار الى ان القيادة تتابع هذا الموضوع وتريد ان تجرى الانتخابات في القدس وتبذل جهودا كبيرة لتكون القدس جزءا من العملية الانتخابية.

وفيما يتعلق بتصريحات قيادات حماس حول تأخر إصدار المرسوم الرئاسي ، قال العالول ان موضوع القدس وطني بامتياز ، حيث أنه لا يمكن ان نخطو أي خطوة بدون القدس ، وان أي خطوة بهذا الشأن يجب ان يكون عليها إجماع فلسطيني ، وعلى الكل الفلسطيني ان يصادق على أي قرار بشأن مشاركة القدس بالعملية الانتخابية”.

وأوضح العالول ان استشاري حركة فتح سيجتمع الأحد المقبل ، حيث سيتم تسليط الضوء على الأحداث سواء المتعلقة بالوضع الفلسطيني بشكل عام والتحركات السياسية وقضية الانتخابات إضافة للتحديات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس

هاجم عشرات المستوطنين بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، قبل قليل. وقالت مصادر محلية ومصور “وفا”، …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!