هيئة الأسرى: الأسير موفق عروق يقبع بمستشفى “برزلاي” بوضع صحي صعب

الاحتلال يواصل حرمان الأسير مصطفى البنا من زيارة عائلته

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير المريض موفق عروق يقبع حاليا بمستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، بوضع صحي صعب.

وأوضحت الهيئة في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أن إدارة معتقل “عسقلان” قامت قبل عدة أيام بنقل الأسير المريض عروق إلى المستشفى، إثر تدهور ملحوظ على حالته الصحية.

وأضافت ان مضاعفات خطيرة طرأت على حالة الأسير عروق، منها: آلام شديدة بجميع أنحاء جسده، وحرارة مرتفعة، وصداع، وهزال، وحالة دوخان تسببت له بالسقوط على الأرض مرتين.

ولفتت الهيئة إلى أن أطباء الاحتلال كانوا اكتشفوا إصابته بالسّرطان في الكبد والمعدة خلال شهر تموز/ يوليو من العام الجاري، بعد خضوعه لفحوص طبية، إلّا أن إدارة المعتقل ماطلت بتحويله للمستشفى لتلقّي العلاج الكيماوي حتى شهر تشرين الثاني.

يشار إلى أن الأسير عروق (77 عاما) من يافة الناصرة في أراضي الـ48، معتقل منذ العام 2003، ومحكوم بالسّجن لـ(30 عاما).

وفي سياق متصل، أكّدت الهيئة أن سلطات الاحتلال تواصل حرمان الأسير المريص مصطفى محمد البنا، من قطاع غزة، من زيارة عائلته له منذ اعتقاله قبل نحو عامين.

وبيّنت هيئة الأسرى، عقب زيارة محاميها للأسير البنا في معتقل “عسقلان”؛ أنه كان قد تعرّض لجلطة قلبية خلال شهر آب 2019، وخضع لعملية زراعة جهاز ناظم لنبضات القلب، بعد مماطلة إدارة معتقل “نفحة” بتقديم العلاج له وتحويله للمستشفى رغم مطالباته المستمرّة بإجراء الفحوص الطبيّة له لشكواه من آلام في الصّدر وارتفاع في ضغط الدم.

يشار إلى أن الأسير مصطفى البنا (31 عاما)، محكوم بالسّجن لـ(40 شهرا).

شاهد أيضاً

هيئة الأسرى: أوضاع صحية مقلقة لـ 5 أسرى مرضى

يشتكون من أوجاع والام بدون تقديم علاجات قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن خمسة أسرى …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!