محاضرة بعنوان كيف نفهم معاداة السامية ونظام الفصل العنصري اليوم في مدينة ميديل فارت الدانمركية

شارك وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”-إقليم الدنمارك برئاسة الأخ وليد ظاهر امين سر إقليم الدنمارك وعضوية كل من: الأخت ايمان ناصر والاخ محمد الزينب والاخ آدم البهيج، يوم السبت 29-2-2020 بمحاضرة سياسية بعنوان كيف نفهم معاداة السامية ونظام الفصل العنصري اليوم.
قام بتنظيم المحاضرة جمعية أصدقاء بيت لحم الدانمركية في مؤتمرها السنوي، وبمشاركة السيد كريستين يول (Christian Juhl) عضو البرلمان الدنماركي عن حزب اللائحة الموحدة (الحمر والخضر)، وحضر عدد كبير من المناصرين الدنماركيين من مدن دانمركية مختلفة، كما حاضر بها كل من البروفسور المؤرخ الإسرائيلي ايلان بابيه (Ilan Pappé)، والبروفسور بيتر لودبيرج (Peter Lodberg) من جامعة أورهوس.
اتفق المحاضرين على ان (إسرائيل) قد انهت حل الدولتين وتتجه لتصبح دولة نظام الفصل العنصري، وشددوا على أهمية دعم مطالب الشعب الفلسطيني بالاعتراف بدولة فلسطين ورفع دعوة في محكمة الجنايات الدولة، ودعم حركة المقاطعة الدولية البي دي اس.
وكان هناك مداخلتين لأمين سر إقليم الدنمارك وليد ظاهر وضح من خلالها معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وإننا كفلسطينيين لم نعد نكتفي بالمواقف السياسية المؤيدة لقضيتنا على أهميتها، بل أصبح اليوم المطلوب من المجتمع الدولي تنفيذ مواقفه، ومنح الشعب الفلسطيني الامل في المستقبل لتحقيق طموحاته في الحرية والاستقلال.
وعلى هامش الندوة تم اللقاء بعضو البرلمان الدنماركي كريستين يول ووضعه في آخر المستجدات، ومطالبته بالتحرك داخل البرلمان من اجل حصول دولة فلسطين على الاعتراف، وقد ساد اللقاء أجواء إيجابية وترحيب للتواصل والتنسيق.
كذلك تم اللقاء مع المحاضرين ووضعهم في صورة اخر المستجدات، والحديث عن المشاركة في فعاليات مماثلة، وأبدوا الاستعداد للمشاركة.
كما تم اللقاء بالهيئة الإدارية لجمعية بيت لحم، ووضعهم في اخر المستجدات والحديث حول العمل المشترك، وتنظيم فعاليات مماثلة في مدن أخرى، ولاقت الفكرة استحساناً منهم.
وقد لاقت مشاركة وفد “فتح” اهتماماً وترحيباً من الحضور.

محاضرة بعنوان كيف نفهم معاداة السامية ونظام الفصل العنصري اليوم في مدينة ميديل فارت الدنمركيةشارك وفد من حركة التحرير…

Slået op af Walid ZaherSøndag den 1. marts 2020

شاهد أيضاً

الرئيس يهاتف والد الشهيد دويكات معزيا

هاتف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، والد الشهيد إسلام عبد الغني دويكات …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!