الذكرى السادسة لوفاة اللواء أمين الهندي مؤسس جهاز المخابرات العامة

يصادف 18-8-2016 الذكرى السادسة لوفاة اللواء أمين الهندي مؤسس جهاز المخابرات العامة

نبذة عن حياته:
الهندي هو اول مدير للمخابرات في السلطة الوطنية الفلسطينية، وقد التحق بصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في الستينيات من القرن الماضي، وعمل في تنظيم القاهرة واتحاد الطلبة فيها، ومن ثم عمل في الامن مساعدا للشهيد صلاح خلف (ابو اياد)، وبعد اغتيال ابو اياد تولى مسؤولية الامن الموحد حتى دخول السلطة الوطنية الى ارض الوطن.
وكان الهندي احد الذين يشتبه بعلاقتهم بعملية ميونيخ التي نفذتها فرقة كوماندوس وأدت الى مقتل 18 شخصا بينهم 11 رياضيا اسرائيليا في الخامس من سبتمبر/ايلول 1972.
كما كان الهندي رئيسا لاتحاد الطلبة الفلسطينيين بألمانيا لمدة سنتين، وانتخب رئيسا للهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين بالقاهرة في الفترة ما بين 1969-1971.
وشغل في عام 1972 مهام نائب رئيس جهاز الأمن الموحد الذي ساهم بتأسيسه مع ابو اياد عضو اللجنة المركزية للحركة. وكان رئيسا ومؤسسا لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية منذ عام 1994 وحتى عام 2005، وكان عضوا في المجلس الثوري منذ عام 1978 وحتى المؤتمر العام السادس للحركة العام الماضي. كما كان عضوا في المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضوا في مجلس الأمن القومي الأعلى.

شاهد أيضاً

غدا الذكرى الـ71 لمجزرة الصفصاف

يصادف، يوم غدٍ الثلاثاء، الذكرى الـ71 لمجزرة الصفصاف، التي نفذتها العصابات الصهيونية في قرية الصفصاف …

اترك تعليقاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!