المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

السفير أنـور الآغا يقدم أوراق اعتماده لدى سلطنة بروناي دار السلام

قدم سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الآغا، أوراق اعتماده لدى سلطنة بروناي دار السلام، سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة فلسطين ‘غير مقيم’.

وتقبل السلطان حاج حسن البلقية معز الدين والدولة أوراق اعتماد السفير الآغا، في مراسم رسمية جرت في قصر إستانا دار الإيمان، في العاصمة بندر سري بيجاون.

وقد نقل السفير الآغا تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات الشعب الفلسطيني للسلطان حاج حسن البلقية، وتوجه له بالشكر على مواقفه الداعمة لفلسطين، وأطلعه على مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات إسرائيلية متكررة وممارسات تعسفية ضد شعبنا، في ظل الظروف السياسية والمادية الصعبة التي تمر بها القضية والشعب الفلسطيني.

من جانبه، حمل السلطان حاج حسن البلقية تحياته للسفير الآغا لينقلها لسيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدا موقف بلاده الثابت تجاه قضيتنا وشعبنا، وحرصه تجاه الحفاظ على قدسية المسجد الأقصى المبارك، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وخلال تواجده في بروناي، فقد التقى السفير الآغا مع عدد من الوزراء والمسؤولين هناك، ووضعهم في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وإجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، خاصة الممارسات في مدينة القدس، والتوسع الاستيطاني، والاستيلاء على الأراضي والاعتقالات والحصار على محافظات غزة.

وقد توجه السفير الآغــا لهم بالشكر على مساندتهم لشعبنا وقضيتنا، وأكد لهم حرص القيادة الفلسطينية على المضي قدما نحوتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتطرق لإمكانية تقديم سلطنة بروناي الدعم المادي لتعزيز صمود شعبنا والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، والتخفيف من الحصار.

كما تطرق السفير الآغا مع المسؤولين في سلطنة بروناي إلى ضرورة العمل على تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين في مختلف المراحل الجامعية، وإمكانية خلق وظائف للفلسطينيين في بروناي في مختلف المجالات.

وقد التقى السفير الآغا خلال تواجده هناك أيضا مع عدد من الرعايا الفلسطينيين المتواجدين في سلطنة بروناي، من أكاديميين وأطباء ومدرسين، وأطلعهم على الأوضاع الفلسطينية.

Exit mobile version