المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

خلال لقاءه مدراء البنوك .. المحافظ رمضان يؤكد أهميتها في عملية الاستثمار والتطوير

قال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، أن البنوك تمثل عصب الحياة الاقتصادية ، فمن خلالها يتم ضخ الأموال كافة القطاعات ومن خزينتها يتم رفد عجلة الاقتصاد لتحقيق التنمية من خلال المساهمة في تمويل المشاريع الاستثمارية كجزء من مسئوليتها المجتمعية . وأوضح رمضان خلال لقاءه مدراء البنوك في محافظة جنين ، اليوم ، لتعزيز التعاون بين الجانبين في النهوض بالمحافظة والمساهمة في تمويل المشاريع التطويرية .أن عملية البناء والتطوير تتم بالتوافق مع تحقيق الاستقرار الأمني وتعزيز السلم الأهلي الاجتماعي وقال” أن محافظة جنين نموذجا وواعدة للنمو الاقتصادي ومن المهم مشاركتكم لدعم المشاريع التي ننفذها لصالح المجتمع المحلي وأنتم جزء منه . وأضاف أن محافظة جنين تشرف على رزمة من المشاريع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وأبرزها تأهيل الملعب البلدي حث تم البدء في عملية الصيانة للمرحلة الأولى منه ويبلغ تكلفة المشروع ( مليون و أربعمائة ألف دولار ) وحاليا نحن بصدد الانتهاء من تنظيم السوق التجاري ونقل البسطات العشوائية إلى المجمع الجديد بشروط تحقق العدالة للجميع ومنع التعديات على الأرصفة لافتا إلى توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس لمتابعة موضوع تنظيم السوق التجاري .ومشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع بلدية جنين بإعادة تأهيل الوحدات الصحية في المجمعات ، وإقامة المرافق العامة على معبر الجلمة ، لتوفير الراحة والآمان لأبناء شعبنا من الداخل الفلسطيني الذين يتسوقون يوميا في المدينة .
وتطرق المحافظ أيضا إلى اللقاء التي تم عقدها مع رجال أعمال فلسطينيون مقيمين في الخارج لبحث إمكانية المساهمة والمشاركة في عملية الاستثمار وتحسين الوضع المعيشي للسكان ، وهناك موافقات حصلها عليها من دول مانحة بتمويل عدد من المشاريع الحيوية في المحافظة.
من جهتهم أعرب مدراء البنوك عن ارتياحهم لما يجري في المحافظة من تطورات إيجابية مبنية على أسس وقوانين بكل شفافية .وأكدوا وقوف البنوك والمؤسسات المصرفية إلى جانب السلطة الوطنية بكل الإمكانيات ، وعلى دور البنوك في العملية التكاملية المهمة في عملية التنمية المستدامة . وطالبوا بتزويدهم بدراسة جدوى المشاريع لتقديم الدعم اللازم .
وضم الحضور مدراء : البنك الإسلامي العربي ، البنك الوطني ، بنك الأردن ، البنك الأهلي الأردني ، البنك العربي ، بنك فلسطين ، بنك القدس ، بنك القاهرة عمان ، بنك الاستثمار الفلسطيني . ومن المحافظة مساعد المحافظ جهاد رمضان ، و أمين سر المجلس التنفيذي حسن الطاهر ، ومنصور السعدي رئيس قسم التخطيط والمشاريع ، وأمين سر المجلس الاستشاري ناظم نعيرات .

Exit mobile version