المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

إحياء الذكرى الـ39 ليوم الأرض في الأرجنتين والبيرو

أحيت سفارة فلسطين لدى الأرجنتين، الذكرى الـ39 ليوم الأرض، باحتفال أقيم في مقر السفارة.

وتضمن الاحتفال، افتتاح معرض صور للصحفي الاسباني إرنس بيريز، لخّص من خلاله واقع الحياة اليومية لشعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي وعلى وجه الخصوص معاناة الأطفال، إضافة إلى صور تعكس الثقافة والمدن الفلسطينية، ومجموعة من صور لفلسطين ما قبل النكبة.

واشتمل الحفل أيضا على فقرات فنية، أهمها عرض دبكة لفرقة روساريو وفقرة غنائية للناشطة التونسية مريم العبيدي، وفقرة ألقيت خلالها أشعار الراحل محمود درويش باللغتين العربية والإسبانية من قبل الناشط السوري محمد صارم.

وأكد السفير حسني عبد الواحد في كلمته بالحفل الذي حضره سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وبرلمانيون وممثلو الأحزاب السياسية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، أهمية إحياء المناسبات الوطنية لأهميتها في مسيرة نضال شعبنا، مشددا على ضرورة توحيد الجهود في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى طمس تاريخينا وحضارتنا.

وفي السياق ذاته، أحيت سفارة فلسطين والنادي الفلسطيني والفيدرالية الفلسطينية، يوم الأرض، في حفل، شارك فيه أبناء الجالية الفلسطينية في البيرو، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية البيروفية والمؤسسات المحلية.

ومن ضمن هذه النشاطات جرى زراعة شجرة زيتون، تعبيرا عن صمود شعبنا ونضاله من أجل السلام العادل والشامل.

وتحدثت رئيسة اتحاد المرأة مارتا كعك عن أهمية هذه المناسبة لشعبنا. وأشاد رئيس النادي الفلسطيني بالارتباط العميق لأبناء الجالية بوطنهم الأم، وبأبناء شعبهم الصامدين أمام الاحتلال العنصري.

وشكر السفير وليد المؤقت، رئيس النادي الفلسطيني وأعضاء الهيئة الإدارية، على اهتمامهم الكبير بالاحتفال لهذه المناسبة، واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا.

وأعرب عن استعداده الكامل لخدمة أبناء الجالية الفلسطينية، مؤكدا أن أبواب السفارة مفتوحة دائما، وفي أي وقت لتقديم يد العون لأبناء شعبنا في المهجر.

وتستمر الاحتفالات بيوم الأرض حتى يوم الاثنين، حيث سيتم عرض الفيلم الفلسطيني ‘عمر’، في إحدى صالات العرض لدى النادي الفلسطيني، كما ستعقد ندوة حول يوم الأرض تشارك فيها عدة شخصيات من أبناء الجالية الفلسطينية.

Exit mobile version