إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في إسبانيا

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا العديد من الفعاليات لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ونظمت السفارة بالتعاون مع بلدية مدينة مدريد، نشاطا ثقافيا شارك به ممثلون عن البلدية وسفير فلسطين كفاح عودة وناشطون إسبان وعرب وأعضاء السلك الدبلوماسي. وتخللت الفعالية فقرات من الموسيقى الشرقية.

كما تم تنظيم ندوة في البيت العربي في مدريد، وهو مؤسسة تابعة لوزارة الخارجية الإسبانية، للنائب العربي في الكنيست أيمن عودة، الذي وضع الحضور بصورة ما يحدث في الأراضي المحتلة من اختراق للقانون الدولي والاضطهاد الذي يعاني منه أهل الأرض. وشرح كذلك سياسة إسرائيل العنصرية ضد السكان العرب داخل أراضي 1948، والقوانين الجائرة التي تمارسها الدولة ضد سكان الأرض الأصليين.

وكان النائب عودة التقى الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية، ولجنة دعم فلسطين داخل البرلمان الإسباني، ووضعهم بصورة الوضع العام.

كما نظمت الجاليات الفلسطينية العديد من الفعاليات بهذه الذكرى، ففي مدينة سرقسطة تم تنظيم لقاء مع المتضامنين، ومباراة كرة قدم بين فريق الجالية وفريق شرطة المدينة، وفي مدريد أقامت الجالية الفلسطينية والنقابات العمالية والمؤسسات المناهضة للاحتلال وقفة أمام البرلمان الإسباني وتم تسليم رسالة لرئيسة البرلمان بهذه المناسبة، وفي مدينة فالنسيا نظمت الجالية فعاليات خلال يوم كامل، تضمنت معرض صور وندوات ودبكة فلسطينية في أهم ساحات المدينة، كما تم تنظيم العديد من النشاطات في إشبيلية وبرشلونة وجزر الكناري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version