منشورات استفزازية على بوابات الأقصى

علق متطرفون يهود منشورات إستفزازية على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى المبارك تدعو المسلمين الى مغادرة المكان، خلال عيد الفصح اليهودي .

وذكرت مراسلة “وكالة قدس نت للأنباء” بان متطرفين يهود من ما يعرف بجماعة ” عائدون للهيكل ” اقدموا مساء الخميس على وضع منشورات في محيط المسجد الأقصى وعلى بواباته الخارجية باللغتين (العبرية والعربية) ، تطالب بإخلاء ما يسمى ” جبل الهيكل ” حتى تاريخ 15 – 4 – 2015 . ” أي إخلاء المسجد الأقصى.

وجاء في المنشورات ” اخلاء جيل الهيكل(..) اعمال بناء المعبد تجديد على التضحيات والتضحية “، فيما وضع على خلفية المنشورات صور لما يسمى مجسم (جبل الهيكل) مع إشارة (قف).

وقالت مراسلة “وكالة قدس نت للأنباء” ان عدد من المصلين المسلمين شاهدوا هذه المنشورات على بعض بوابات المسجد الأقصى لدى ذهابهم لأداء الصلاة وقاموا بإتلافها .”

من جهة أخري قررت محكمة اسرائيلية، اليوم الخميس، فرض الحبس المنزلي على خمسة شبان مقدسيين، وإبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك مدة 30 يوما، حتى الثاني من أيار القادم.

وكانت قوات اسرائيلية اعتقلت أكثر من (40) مقدسياً خلال حملة واسعة في أنحاءٍ مختلفة من مدينة القدس عشية عيد الفصح العبري.

وشملت قرارات الابعاد والحبس المنزلي: سفيان جاد الله، وفادي الجعبة، ومحمد ركن، ويوسف أبو شوشة، وجهاد طه.

وتزامنت هذه الحملة مع دعوات منظمات “الهيكل” المزعوم لاقتحام المسجد الأقصى فترة عيد الفصح العبري، وتقديم قرابين في رحابه، فيما بدأ اليوم، عمل قطار هوائي لنقل المستوطنين من والى حائط البراق الذي يطلق عليه يهوديا اسم حائد “المبكى”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version