المحامون يصوتون اليوم لاختيار أعضاء مجلس نقابتهم في الوطن

قال المستشار سلامة عمر بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب ان اليوم يقترع المحامون في الوطن لاختيار أعضاء ونقيب مجلسهم للفترة بين (2015-2018) في مركز القدس ومركز غزة .
وقال بسيسو ان استحقاق المشروع الديمقراطي للمحامين في غزة قد عطل لفترة من الزمن ولكننا اليوم ننجح في انتزاع هذا الحق من أجل الارتقاء بمهنة المحامين وارتقاء مهنة القانون في فلسطين .
وقال هشام اللولو رئيس لجنة الانتخابات المركزية المشرفه على إنتخابات نقابة المحامين إن عدد المشاركين في عملية الاقتراع لمركز غزة 744 من المحامين التي تنطبق عليهم شروط القانونية لحق الاقتراع وأضاف يتسابق على منصب عضوية نقابة المحامين عدد 20 مرشح في القطاع مؤكدا ان لجنة الانتخابات المركزية تسعى لبذل اكبر جهد ممكن من اجل تمكين المحامين من انجاز هذا العرس الديمقراطي الكبير .
من جانبه قال علاء الفرا مدير نقابة المحامين في غزة ان نقابة المحامين بكل طاقتها ومقدارتها مسخرة لهذا اليوم من أجل انجاز الانتخابات حسب الأصول القانونية المتبعة متمنيا من الله ان يوفق الجميع في اجتياز هذا اليوم العصيب والهام في حياة المحامين بالوطن .
ودعا منسق عام الإعلام في نقابة المحامين الأستاذ توفيق أبوغلوة كافة وسائل الإعلام في الوطن لتوجه لمراكز الاقتراع التي حددتها نقابة المحامين في المحافظات الشمالية والجنوبية من أجل التغطية الإعلامية لهذا العرس الديمقراطي الهام وأضاف ان النقابة قد فتحت باب الإقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرا
ونوه أبوغلوة أن لجنة الإنتخابات المركزية سوف تعلن عن الفائزين بعد عملية الفرز سواء في مركز غزة أو مركز القدس .
الجدير ذكره أن عدد الهيئة العامة التي سوف تقوم بعملية الاقتراع في الضفة الغربية هو 2997وقطاع غزة744 وعدد المرشحين في غزة 20 مرشح وعدد المرشحين في الضفة23 مرشح وأن مركز الاقتراع في غزة يقع في مقر نقابة المحامين في غزة أما في محافظات الضفة الغربية فسوف يكون مركز الاقتراع في القدس مجمع النقابات المهنية – بيت حنينا. ورام الله جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- شارع القدس الخليل رابطة الجامعيين – عين سارة أما باقي المحافظات(بيت لحم أريحا نابلس جنين طولكم قلقيلية سلفيت طوباس ) في نفس مقرات نقابة المحامين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version