المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الحمد الله يلتقى رؤساء وزراء كل من مصر وتايلند وسنغافورا

التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الاربعاء على هامش مؤتمر القمة الأسيوي الافريقي، رؤساء وزراء كل من مصر وتايلند وسنغافورا، حيث بحث معهم اخر التطورات السياسية والاقتصادية وعملية اعمار غزة، واطلعهم على اخر الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين ومقدساتهم وبشكل خاص في القدس.

وأكد الحمد الله خلال اللقاءات على تمسك القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بحل الدولتين واستمرار الجهود الفلسطينية على المستوى الدولي لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على اراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على جهود حكومة الوفاق في توحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية وتعزيز المصالحة وصولا لتحقيق الوحدة الوطنية.

كما أكد الحمد الله سعي الحكومة الحثيث على تسريع عملية اعادة اعمار قطاع غزة، رغم الامكانيات المحدودة ورغم مختلف المعيقات، مشيرا إلى التواصل الدائم مع دول العالم لا سيما الدول العربية الشقيقة للسير قدما في عملية الاعمار، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها ابناء شعبنا في القطاع، بالاضافة إلى التواصل مع مؤسسات المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لالزامها بوقف انتهاكاتها خاصة في القدس.

وجدد رئيس الوزراء دعوته للدول المانحة بالايفاء بتعهداتها التي قطعتها خلال مؤتمر القاهرة لاعادة اعمار قطاع غزة مشيدا في هذا السياق بدور مصر في استضافة المؤتمر ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.

وحضر اللقاءات كل من وزرير الخارجية د. رياض المالكي، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية د. جواد الناجي، والسفير الفلسطيني في اندونيسيا فريز مهداوي، والوفد الفلسطيني المرافق.

Exit mobile version