أبو زيد: فلسطين تقوم بالممارسات الإدارية الفضلى

قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد ‘إن فلسطين تسير نحو الطريق الصحيح وتقوم بالممارسات الإدارية الفضلى التي تضعها إلى جانب الدول المتقدمة، وتواكب التغيرات التي تحصل في العالم’.

جاء هذا خلال كلمته في اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر الديوان في مدينة رام الله، مع القناصل والسفراء الدول العربية والأجنبية لدى فلسطين، لاطلاعهم على عمل ديوان الموظفين العام، ومناقشة سبل إنجاح المؤتمر الدولي للإدارة.

وأطلع أبو زيد ضيوفه على ما تم انجازه في مجال الإدارة العامة، والتطورات في أداء عمل المؤسسات، وجودة الخدمات المقدمة في الوزارات والمؤسسات، موضحا ‘أن الديوان والمدرسة الوطنية للإدارة استطاعا تحقيق عضوية وشراكات مع العديد من المؤسسات الدولية’، مشيرا إلى سعي فلسطين لتكون من الدول التي تنقل خبرتها ومعرفتها ونجاحها في مجال الخدمة المدنية.

كما بحث سبل إنجاح المؤتمر الدولي للإدارة المنوي عقده في 25 و26 من الشهر الجاري، بمشاركة الدول العربية والأوروبية، مؤكدا أن الدعم الذي تقدمه الدول المانحة يحقق التأثير المطلوب.

من جانبه، قال السفير المغربي لدى فلسطين محمد الحمزاوي نيابة عن الدبلوماسيين الحضور، ‘إن فلسطين تملك الخبرة والكفاءة في الإدارة، التي تؤهلها لتكون ضمن الدول المتقدمة والنموذجية رغم التحديات المفروضة’.

وثمن الحمزاوي النهج التشاركي الفعال الذي يتخذه ديوان الموظفين العام لتنفيذ برامجه، سواء على مستوى المؤسسات الداخلية والمؤسسات والدول الشقيقة.

ولفت إلى أهمية المؤتمر الدولي للإدارة الذي سيعقد بتنظيم ديوان الموظفين، مؤكدا حضوره وبقوة للعمل على إنجاح المؤتمر، بالشكل الذي يليق بدولة فلسطين.

وقدمت مستشارة رئيس الديوان للعلاقات الدولية نسرين الزغير عرضا، حول عمل ديوان الموظفين العام، وآلية عمله والخدمات التي يقدمها الديوان.

فيما قدم القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات وائل الريماوي عرضا حول عمل الإدارة خلال الثلاث سنوات الماضية، بالإضافة إلى عرض آخر تطرق إلى التطورات والجهود المبذولة بإعداد المدرسة الوطنية للإدارة، قدمه مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية للإدارة حسن أبو ظاهر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version