ممثل اممي: تمكين الحكومة مفتاح الاعمار

اكد فرويد مورينغ الممثل الخاص للمدير العام برنامج الامم المتحدة الانمائي ان مؤسسته تدعم التنمية المستدامة في قطاع غزة من خلال دعمها لجهود حكومة التوافق مجددة دعوتها لتفعيل دورها في القطاع.
وقال مورينغ خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة للحديث عن مستجدات اعادة الاعمار واخر التطورات والعقبات وتصورات المرحلة المقبلة ان تمكين حكومة التوافق سيؤدي الى فتح المعابر ودعم الاقتصاد في غزة وسيسهل عملية جنى الضرائب وتأمين رواتب الموظفين.
وبين مورينغ ان الـUNDP حصل على دعم حكومة التوافق من خلال لجنة اعادة الاعمار التي تشكلت منذ بدء عملية الاعمار مؤكدا ان رفع الحصار عن قطاع غزة هو السبيل لإدخال مواد الاعمار بشكل اكبر واستكمال المشاريع التي بداتها الـUNDP>
وأوضح مورينغ ان مؤسسته حددت بالتعاون مع حكومة التوافق اولويتين الاولى الحرص على ان تكون مراكز لايواء خالية من النازحين والثانية ازالة الركام تمهيدا لإعادة الاعمار.
وبين ان مؤسسته حصلت على دعم دولي من السويد واليابان كمن اجل ازالة مليون طن من الركام متوقع ان ينتهي العمل من هذه العملية نهاية سبتمبر المقبل مبينا انه حتى الان تم ازالة ربع مليون طن فقط.
وأشار مورينغ الى ان عملية ازالة الركام وفرض فرص عمل كبيرة متوقعا ان يحصل من 20 الى 30 الف عامل على فرصة عمل حتى نهاية العام 2015.
وبين مورينغ انهم حصلوا على دعم من كوريا الجنوبية وبنك التمويل الاسلامي وصندوق التنمية الدولية لإصلاح المنازل المتضررة في غزة خلال العام الماضي بالإضافة الى دعم قطري بقيمة 21 مليون دولار لإعادة بناء وتأهيل المدارس والجامعات والمعاهد المتضررة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version