السفير جدع ووزيرة الصحة التشيلانية يوقعان على إتفاقية تعاون مشتركة

وقع سعادة السفير عماد نبيل جدع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي بالإنابة عن معالي وزير الصحة د. جواد عواد ومعالي وزيرة الصحة التشيلانية د. كارمين كاستيو على إتفاقية للتعاون بين الوزارتين في مقر وزارة الصحة العامة في سانتياغو بحضور ممثلين عن وزارتي الخارجية والصحة التشيلانية وعدد من ممثلي المؤسسات والجالية الفلسطينية والأطباء في تشيلي.

ألقت الدكتورة ماتيلدا ماجدلينا مديرة العلاقات الدولية كلمة ترحيبية بالحضور تلى ذلك كلمة للسفير جدع شكر خلالها الحكومة والشعب التشيلي على دعمهم للقضية والشعب الفلسطيني ونقل تحيات معالي د. جواد عواد لنظيرته معالي وزيرة الصحة التشيلانية. وأضاف جدع بأن هذه الإتفاقية تُعزز علاقات الصداقة والتعاون الفلسطينية التشيلانية وطالب بضرورة تشكيل لجنة مُشتركة لتعزيز بنود الإتفاقية بما يخدم البلدين والوقوف على إحتياجات القطاع الصحي الفلسطيني.

وأشار جدع الى أن هذه الإتفاقية تُساعد على إرسال المزيد من الأطباء التشيلانيين والمساعدات الى مستشفيات غزة والضفة. وفي ختام كلمته وجه السفير جدع شكره وتقديره للجالية ومؤسساتها والشعب التشيلي الصديق لدعمهم للحملات الطبية والتي كان آخرها إرسال مساعدات طبية الى قطاع غزة. وتمنى بأن يرى في القريب العاجل مجموعة من الأطباء الفلسطينيين في تشيلي لدراسة التخصصات المطلوبة في فلسطين وإطلاع التشيلانيين على خبراتهم.

وعبرت معالي الوزيرة د. كارمين كاستيو في كلمتها بهذه المناسبة عن سعادتها لتوقيع الإتفاقية مع وزارة الصحة الفلسطينية، وأضافت بأن هذه الإتفاقية التي تم توقيعها ليست إتفاقية بيروقراطية وإدارية بل لها أبعاد أكبر من ذلك، وتمنت من خلالها تحقيق شراكة وأخوة حقيقية، كما تحدثت الوزيرة كاستيو عن معرفتها بشخصيات تشيلانية من أصل فلسطيني حظيت بنجاح وإحترام الجميع.

وأختتم الحفل بالتوقيع على إتفاقية التفاهم والتعاون بين الوزارتين لمدة ٤ سنوات مع التأكيد على تفعيل لجنة لدراسة الإحتياجات وتطوير العلاقات بين الوزارتين وقدم السفير جدع درع لمعالي الوزيرة تعبيراً عن مدى الصداقة بين الشعبين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version