المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

أخبار الرئاسة لليوم الخميس 16-7-2015

الرئيس يهنئ ملوك وزعماء وقادة العالمين العربي والإسلامي بحلول عيد الفطر

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم، ملوك وزعماء وقادة العالمين العربي والإسلامي، لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وتمنى أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على شعبنا والأمتين العربية والإسلامية، وقد تحققت أمانينا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك الأمن والاستقرار والازدهار في ربوع الدول العربية والإسلامية.

وبعث الرئيس برقيات تهنئة بهذا الخصوص إلى قادة وملوك ورؤساء حكومات والأمناء العامين في المنظمات العربية والإسلامية، عبر فيها عن أطيب التهاني وأصدق المشاعر الأخوية المقرونة بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة والجميع بموفور الصحة والسعادة

الرئيس يهنئ شعبنا بالوطن والشتات بعيد الفطر المبارك

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وتمنى سيادته أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة على شعبنا، وقد تحققت أمانينا بالحرية والاستقلال والوحدة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من نبيل العربي

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي.

وهنأ العربي الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، داعيا الله سبحانه وتعالى بأن يعيد هذه المناسبة وقد حقق شعبنا من يصبو اليه من حرية واستقلال.

وقد تلقى الرئيس أيضا برقية تهنئة من العربي بهذه المناسبة قال فيها: فخامة الرئيس يشرفني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن أعبر لكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات، وأسال الله أن يعيده على فخامتكم بالصحة والسعادة وعلى الشعب الفلسطيني المناضل بالخير والرفاهية، وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركة

الرئيس يستقبل وزير الخارجية البريطاني

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند.

واطلع سيادته، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجمود الحالي الذي وصلت اليه العملية السياسية.

وأكد الرئيس خلال اللقاء التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام عبر المفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، تحدث الوزير الخارجية البريطاني، عن استمرار بريطانيا مع المجموعة الأوروبية بذل كل الجهود المطلوبة لاستئناف عملية السلام.

وجرى الحديث عن الاتفاق الأميركي-الإيراني، حيث قال الرئيس: نأمل أن يمهد الاتفاق الدولي مع إيران الى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط، وأن يكون مقدمة لجعل منطقتنا خالية من الأسلحة النووية بما في ذلك إسرائيل، وصولاً الى تحقيق السلام الدائم والعادل في المنطقة، وفقاً لمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس: لقد أثبتت المشاركة الدولية وتوسيع الرعاية الدولية للمفاوضات بأنها قد تؤدي إلى نجاحها، وعلى المجتمع الدولي أن يفكر بإطار دولي لحل الصراع العربي- الإسرائيلي….

الرئيس يتلقى دعوة من نظيره المصري لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية السفير وائل نصر الدين عطيه.

وسلم السفير المصري، سيادته، دعوة شخصية من شقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من شهر آب المقبل.

وقد رحب سيادته، بدعوة أخيه الرئيس السيسي، متمنيا لمصر وشعبها وقيادتها المزيد من الازدهار والرخاء.

وحمّل الرئيس، السفير المصري، تهانيه بحلول عيد الفطر السعيد للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري العظيم.

Exit mobile version