عميرة : المشككون بتمثيل (م.ت.ف) وشرعية لجنتها التنفيذية كمن يطلقون النار على ارجلهم

اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. حنا عميرة تصعيد لهجة قيادة حماس تجاه منظمة التحرير الفلسطينية تفضيلا للمصلحة الفئوية على المصلحة الوطنية العامة، ورأى ان المشككين بتمثيل منظمة التحرير للشعب انما يطلقون النار على ارجلهم.

واوضح عميرة في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس: “لقد اقترحت منظمة التحرير موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لكن حماس صعدت ردود فعلها السلبية، رغم كون الدعوة للجميع للمشاركة في تشكيلها، معربا عن اعتقاده بان السبب وراء ذلك “تفضيل المصلحة الفئوية على المصلحة الوطنية العامة”.

ورأى عميرة في رده على تصريحات ابو مرزوق الذي شكك بشرعية المنظمة واهلية اعضاء وشرعية اللجنة التنفيذية وأهانهم فقال: “أن المشكك في شرعية وتمثيل منظمة التحرير هو كالرجل الذي يطلق النار على قدميه”.

واضاف:” ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وللجنتها التنفيذية سجل نضالي وطني”، مؤكدا ان منظمة التحرير لا تقاس بأفراد، لأن أعضاء اللجنة التنفيذية يمثلون فصائلهم الوطنية ذات الامتدادات النضالية التاريخية.

وشدد عميرة على وجوب توقف حماس عن التشكيك، والسعي نحو الحوار من أجل انضمامها لمنظمة التحرير، رافضاً مبدأ الاقصاء للاخر وعدم الاعتراف به، فقال: “هذا مسار خطير جدا، سيؤدي إلى صراعات وانشقاقات داخلية، وعلى الجميع ان يفهم أن الحوار يؤدي إلى استكمال الأدوار”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version