مجدلاني رداً على أبو مرزوق: نهج حماس اقصائي ولايقبل الشراكة الوطنية

اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني تصريحات موسى ابو مرزوق القيادي بحماس اقصائية، وتعبير حقيقي لعدم قدرة حماس على الشراكة السياسية والوطنية.

وقال مجدلاني في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس: “لم تفاجئني تصريحات موسى أبو مرزوق، فهو وأمثاله من الإخوان المسلمين لا يقبلون الشراكة السياسية والوطنية، فتنظيم الجماعة قائم على الإقصاء والنفي، ويظن بامتلاك الحق الإلهي على الأرض”.

وأضاف مجدلاني: “نهج حماس إقصائي، وهذا التصريح يؤكد بأن حماس لا تريد المصالحة الوطنية وانما الاستيلاء على منظمة التحرير الفلسطينية، لتكون بديلاً عن المنظمة التي حققت تمثيلها الوطني والعربي والدولي للشعب الفلسطيني الذي اعترف بها واختارها ممثلاً”.

ووصف مجدلاني تصريحات ابو مرزوق بالتوتيرية، مطالبا حماس بمراجعة حساباتها جيداً، فما تقوله وما تقوم به من افعال على الارض في قطاع غزة يؤدي للإنفصال وتدمير القضية الفلسطينية ووحدة الشعب والأراضي الفلسطينية.

واشار الأمين العام لجبهة النضال لمسيرة الجبهة منذ انطلاقتها وحتى اللحظة الراهنة، ومسيرة النضال الشعبي المعمدة بالدم، وبالثبات والعزم على الحفاظ على أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والحفاظ على القضية الوطنية وعلى منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، الى جانب المناضلين في حركة التحرر الوطنية الفلسطينية دفاعاً عن الثورة الفلسطينية، والقرار الوطني الفلسطيني المستقل، مؤكدا مواصلة النضال إلى جانب القوى السياسية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير.

وكان ابو مرزوق قد شكك بتمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني وفصائل العمل الوطني، وأهان في تصريحاته قيادات فصائل المنظمة طاعنا في مصداقيتهم الشخصية والوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version