المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مشعل.. من الدوحة الى السعودية في زيارة بغطاء ديني!!

شهدت عاصمة مشيخة قطر في الآونة الأخيرة لقاءات مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة لاتفاق الهدنة طويلة الأمد بين اسرائيل وحركة حماس بجهود اقليمية ودولية.
وقالت مصادر خاصة لـ (المنــار) أن مسؤولين أوروبيين ومن تركيا والمشيخة القطرية واسرائيل شاركت في هذه اللقاءات، بشكل مباشر وغير مباشر وباطلاع أمريكي، وكانت حركة حماس طرفا رئيسا في هذه اللقاءات، حيث إطلع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل على مسودة الاتفاق، ثم غادر الدوحة بترتيب مع القيادة القطرية الى السعودية، لاطلاع المسؤولين فيها على نتائج الاتصالات واللقاءات بشأن الهدنة مع اسرائيل.
وأضافت المصادر أن زيارة مشعل الى الرياض يأتي في اطار محاولات حماس بناء علاقات قوية مع النظام السعودي على حساب ملفات في المنطقة والحصول على المباركة السعودية للانضمام الى المحور السعودي القطري التركي، الذي يضم أيضا جماعة الاخوان المسلمين، وذكرت المصادر أن مشعل سيطلب من القيادة السعودية، قيادة تحركات سياسية لايجاد حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
وتفيد المصادر أن زيارة مشعل اتخذت طابعا دينيا وهو أداء مناسك العمرة، للتغطية على الهدف الحقيقي في حال فشل مشعل في اجراء وعقد لقاءات مع قيادات سعودية رفيعة المستوى.

صحيفة المنار

Exit mobile version