تقرير الانتهاكات الإسرائيلية -الجمعة- 31-07-2015

• استشهد، فجر اليوم الجمعة، الطفل علي سعد دوابشة حرقا واصيب أربعة من عائلته، عقب حرق المستوطنين منزلين في قرية دوما جنوب نابلس. (وكالات)
• احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي وحرس المستوطنات، اليوم الجمعة، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، د. مصطفى البرغوثي، ومنعوه من الدخول إلى قرية دوما، للمشاركة في تشييع جثمان الرضيع علي سعد دوابشة، الذي قتله المستوطنون حرقاً وأصابوا عائلته. (معـا)
• دهس مستوطن أحد المصلين اليوم الجمعة أثناء أدائه الصلاة بجانب مسجد محمد الفاتح في رأس العامود في القدس المحتلة ولاذ بالفرار.(تلفزيون الفجر الجديد)
• أصيب 4 شبان بالرصاص الحي والمعدني، أحدهم وصفت إصابته بالحرجة، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت على حاجز قلنديا في جمعة الغضب نصرة للمسجد الأقصى، ورفضاً لحرق المستوطنين اليهود الرضيع علي دوابشة في قرية مردا جنوب نابلس. (معـا)
• فرضت شرطة الاحتلال٬ صباح الجمعة٬ قيودا على دخول المصلين٬ بمنع الرجال دون الخمسين عاماً من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة. (تلفزيون الفجر الجديد)
• أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلدة نعلين الأسبوعية السلمية، شمال غرب محافظة رام الله والبيرة. (وفــا)
• أصيب اليوم العشرات من المواطنين وبعض المتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد اثر استنشاقهم الغاز السام خلال قمع الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.(وفــا)
• اصيب اليوم رجل اطفاء من اطفائية بلدية الخليل بجروح طفيفة، بعد صدمه من قبل مستوطن قرب مستوطنة “بيت حجاي” جنوب الخليل، وأفادت مصادر محلية بأن رجل الاطفاء عماد السلايمة، قد اصيب برضوض وكدمات بعد أن تعرض للصدم هو وسيارة اطفاء تابعة لبلدية الخليل، خلال قيامه باخماد نيران كبيرة اندلعت داخل احراش المستوطنة وامتدت خارجها. (معــا)
• قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان، وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق. (وفــا)
• قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ اكثر من 13 عاما، وأفاد شهود عيان بان جنود الاحتلال اطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما ادى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق. (وفــا)
• أجلت محكمة صلح الاحتلال في بئر السبع، أمس الخميس، جلسة الأسيرة حنان صادق حسن الأخضر، من الخليل، حتى يوم الأربعاء القادم.(وفــا)
• أكدت عائلة الأسير عبد الرحمن عثمان، من بلدة مجدل بني فاضل بمحافظة نابلس، أن نجلهم مضرب عن الطعام منذ (21 يوماً) على التوالي في زنازين عزل ‘ايشل’، وذلك احتجاجاً على استمرار عزله منذ عامين، وذكر نادي الأسير في بيان له أمس الخميس، أن الأسير عثمان معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن المؤبد وسبع سنوات. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا من قرية طوره الغربية القريبة من بلدة يعبد جنوب غرب جنين وبمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري، على أحد الحواجز الاحتلالية، وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فضل رياض قبها (26عاما) على حاجز عسكري مفاجئ نصبته بالقرب من رام الله . (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة الشاب علاء زهير بدوي (27 عاما) عقب اقتحام منزله بمدينة أريحا في الضفة الغربية. (وفــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية فجر اليوم الجمعة، وأغلقت مدخلها الرئيس، ومدخلها مع عزبة الطبيب، وأفادت مصادر أمنية بأن اقتحام قوات الاحتلال لعزون تسبب في حدوث مواجهات مع الأهالي، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات حتى إعداد هذا الخبر. (وفــا)

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version