ابرز أخبار فلسطين في لبنان لليوم السبت 1-8-2015

أبو العردات يدين ويستنكر بشدة جريمة إحراق الطفل الفلسطيني علي الدوابشة

باسمي وباسم قيادة حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، ندين بأشد عبارات الشجب والإستنكار الجريمة البشعة والشنيعة التي ارتكبتها عصابات القتلة والمجرمين من قطعان المستوطنين الصهاينة في قرية دوماً في قضاء نابلس، والتي تمثلت بإقدام هؤلاء القتلة على إقتحام منزل عائلة الدوابشة وإضرام النيران فيه وهم نيام فجر هذا اليوم، وأتت النيران على كامل المنزل، مما أدى إلى اصابة ساكنيه بحروق بالغة، وأدت إلى إحتراق الطفل الفلسطيني علي الدوابشة ووفاته على الفور وهو لم يتجاوز العام ونصف من عمره.

إن هذه الجريمة الموصوفة تعكس حقيقة هذا الكيان الصهيوني الغاصب والحاقد، الذي قام على البطش والعدوان والإرهاب منذ نشأته، وهي تجسيد لحقيقة سياسة الإستيطان التي تنتهجها حكومة نتنياهو التي توغل في سياسة الإستيطان والتهويد وتشجع المستوطنين المتطرفين على ارتكاب جرائمهم البشعة والمتكررة ضد الشعب الفلسطيني.

إن هذه الجريمة الشنعاء، يجب أن لا تمر مرور الكرام، ونحمل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عما تعرضت له عائلة الدوابشة، وعن مقتل الطفل علي الدوابشة إحتراقاً، وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه شعبنا بـتأمين الحماية الدولية ووقف الإستيطان ووضع حد لجرائم الإحتلال الإسرائيلي من خلال إحالة قادته ومسؤوليه السياسيين والعسكريين إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم ومحاكمتهم بإعتبارهم مجرمي حرب.

إن هذه الجريمة تحتّم على الشعب الفلسطيني التوحّد خلف قيادته الشرعية لمواجهة الإحتلال بكل الوسائل المتاحة من خلال تصعيد المقاومة الشعبية بكل أشكالها لمواجهة هذا العدو الغاشم وكنس الإحتلال وازالة المستوطنات.

وندعو كافة الشعوب والحكومات العربية والإسلامية وكل الأحرار والشرفاء في العالم إلى التحرك وتقديم الدعم والمساندة لشعبنا الفلسطيني في مواجهة هذا العدو المتغطرس من أجل تحقيق أماني وتطلعات شعبنا الفلسطيني في الحرية والسيادة والِإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم.

رحم الله الشهيد الطفل علي الدوابشة، ونسأل الله أن يمنّ على والده ووالدته وشقيقه بالشفاء العاجل، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

غضب عارم يعم مخيمات شعبنا في لبنان استنكارا لجريمة حرق الرضيع دوابشة

عم الغضب مخيمات شعبنا الفلسطيني في لبنان، اليوم السبت، استنكارا لجريمة حرق المستوطنين الإسرائيليين الطفل الرضيع علي الدوابشة .

ورفعت اللافتات والرايات السوداء داخل أحياء وأزقة المخيمات حدادا على استشهاد الرضيع دوابشة، وانطلقت المسيرات العارمة ونظمت الاعتصامات داخل المخيمات التي طالبت بحماية دولية لشعبنا ومحاكمة المتورطين بالجريمة.

كما طالب المشاركون في المسيرات والاعتصامات بتأمين الحماية الدولية ووضع حد للممارسات العنصرية التي ينفذها المتطرفون الإسرائيليون بدعم ورعاية من حكومتهم .

من جهتها، أدانت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان جريمة المستوطنين الإسرائيليين بحق عائلة دوابشة، وحملت الحكومة الإسرائيلية مسؤوليتها.

كلية “سبلين” احتفلت بتخريج طلابها الناجحين للعام 2014-2015 في حرم كلية الجنوب

نظّمت كلية تدريب سبلين – حرم الجنوب التابعة لـ”الأونروا” حفل تخرج لطلابها الـ429 للعام الدراسي 2014 – 2015، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور والمدير العام لـ”الأونروا” في لبنان، ماتياس شمالي، وبدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان.

وحضر الحفل رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي الدكتور ألكسيس لوبير، ورئيس قسم التعليم في الأونروا، إضافة إلى الشركاء المحليين والدوليين وممثلين عن الفصائل الفلسطينية ومخاتير ورؤساء بلديات ومدراء ومعلمي المدارس وعائلات الطلاب المتخرجين.

واستهل الحفل بعرض فيلم قصير بعنوان “شركاء من أجل لاجئي فلسطين منذ 1971” يعكس حقيقة العلاقة الفاعلة وطويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي والأونروا.

وألقت الطالبة آية الصياح كلمة باسم الخريجين والخريجات شكرت فيها كل الأطراف التي ساعدتهم على الوصول إلى هذا اليوم.

وأعرب مدير مركز تدريب سبلين سامر سرحان عن سعادته لحضور تخرج الطلاب الناجحين للعام الدراسي 2014-2015 بعد اكتساب “المهارات والخبرات والقدرات والكفاءات النظرية والعملية”.

بدوره شدّد شمالي على “أهمية التعلم مدى الحياة”، وهنأ الطلاب وحثهم على “تجاوز التحديات التي يواجهونها والمضي قدما في رحلتهم للبحث عن التعليم المتقدم”.

أما لوبير، فشجع الطلاب على أن “يؤدوا دوراً فاعلاً في الحياة”، وقال: “إن “التغييرات تؤثر في الأطر السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية وعلينا أن نكون مستعدين لمواجهة تداعياتها”.

بدوره، هنّأ سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور الطلاب وعائلاتهم، وتوجه إليهم قائلا: “إن كل من راهن على أنكم ستكونون وقودا للتطرف في المنطقة أفشلتم رهانه، وأثبتم أنكم فلسطينيون ملتزمون بشعبكم وقضيتكم ووطنكم فلسطين، وعلى طريق العلم والمعرفة لتحقيق الحلم ماضين”.

وفي الختام، وزّعت الشهادات على الطلاب الناجحين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version