القيادي الحمساوي ” حمد” يوجه انتقادا صريحا لحكم حماس في غزة ولفشل الإخوان في الحكم عموما

فيما بدا انتقادا صريحا لحكم حركة حماس في قطاع غزة، ولأداء حركة الاخوان المسلمين في الحكم عموما، وفشلهم في ذلك، نشر ” غازي حمد” القيادي في حركة حماس، انطباعه عن ما سمعه من تقييم ” عبد ” الفتاح مورو” القيادي الإخواني، لفشل تجربة حركة ” النهضة” في تونس.

وقال حمد في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك”: ” كنت مشدوها وانا استمع إلى ” عبد الفتاح مورو” وهو يقيم تجربة النهضة، وكان يتكلم بعفوية ودون تردد”.

وضمن حمد منشوره المقتطفات التالية من حديث ” مورو”: ” نعم أخطانا.. نحن قصرنا في جوانب عديدة.. ليس عيبا أن نخرج من الحكومة ونعيد تقييم امورنا.. التونسيون حاسبوا الحركة على اخطائها.. قيلدة النهضة لم تدرس متطلبات الحكم؛ لذا كان لدينا خطأ تقدير بسبب قلة الخبرة.. الاسلاميون تأثروا بخروجهم من الحكم، ولم يستوعبوا أن النظام الديمقراطي يعني المغادرة بعد الدخول، وأنه ليس في كل مرة يجب أن تكون انت في صدارة الحكم”.

ولفت حمد، القيادي المحسوب على تيار الحمائم داخل حماس، إلى غياب مثل تلك المصطلحات الواردة في تقييم القيادي الإخواني التونسي مورو، عن القاموس الفلسطيني، في إشارة واضحة لتمسك قيادة حماس في حكم غزة رغم فشلها الذريع في إدارته، والرفض الواسع لها في صفوف الغزيين.

ويأتي منشور حمد عقب مقالة كتبها أمس أكاديمي وناشط حمساوي شاب، انتقد فيها أداء الحركة في إدارة شئون قطاع غزة.

الكرامة برس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version