عبدالرحيم علي: “الإخوان” عدو المصريين.. الجماعة استغلت خلاف الراحل عبدالناصر والسعودية لتمويل التنظيم الدولي

عبدالرحيم علي: “الإخوان” عدو المصريين.. الجماعة استغلت خلاف الراحل عبدالناصر والسعودية لتمويل التنظيم الدولي.. وألمانيا الغربية ساندت “الإرهابية ” نكاية في مساندة المعسكر الشرقي لثورة 23 يوليو

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، رئيس مجلس إدارة وتحرير “البوابة نيوز”: إنه يتابع دائما تنظيم الإخوان الإرهابي بمنطق “اعرف عدوك”، مشيرا إلى أن التنظيم عدو الشعب المصري الذي ثار عليه خلال ثورة “30 يونيو” المجيدة التي أسقطت حكم المرشد وحكم التنظيم الدولي عن مصر.
وأضاف على: أن تنظيم الإخوان الإرهابي يقود المواجهة الآن ضد مؤسسات الدولة المصرية المختلفة عبر عدة جهات قضائية ودبلوماسية، ويمول عمليات إرهابية ويستخدم جناحه العسكري “حركة حماس” في دعم “داعش” و”أنصار بيت المقدس”.
وأشار إلى أول ظهور رسمي للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابى كان عام 1982 على يد مصطفى مشهور المرشد السابق للجماعة، مؤكدًا أن الجماعة استغلت الخلاف بين الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والسعودية في تمويل المملكة لحساب التنظيم الدولي، موضحا أن المخابرات البريطانية كشفت عن اتفاق الجماعة مع التنظيم الدولي بقيادة سعيد رمضان للانقلاب على الرئيس عبدالناصر.
ولفت رئيس مجلس إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، إلى أن أهم ثلاث شخصيات في تاريخ جماعة الإخوان هم سعيد رمضان ومصطفى مشهور ومهدي عاكف، مشددًا على أن مهدي عاكف قام بالعديد من الرحلات إلى الدول العربية والأوروبية من أجل بعث روح الجماعة مرة أخرى، مضيفا “كما يعتبر مصطفى مشهور المؤسس الحقيقي للتنظيم الدولي للإخوان عام 1982″، متابعًا أن سعيد رمضان انضم للإخوان عام 1940 وتزوج من ابنه حسن البنا مؤسس الجماعة عام 1949، وهرب إلى مدينة جنيف السويسرية بعد اتهامه بمحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
وتابع على: “كما أسهمت شخصيات إخوانية أخرى في استمرار تواجد الجماعة داخل أوروبا مثل إبراهيم الزيات وأحمد عبدالعاطي”، لافتا إلى أن ألمانيا الغربية أيدت الإخوان خلال حكم عبدالناصر نظرا لتأييده ألمانيا الشرقية والاتحاد السوفيتي والمعسكر الأوربي الشرقي حينذاك، مشددا على أن ألمانيا الغربية دعمت وساندت “الإخوان” نكاية في نظام “ناصر” الذي كان يؤيد عدوتهم ألمانيا الشرقية والمعسكر الشرقي.
وواصل على: إن مصطفى مشهور أحد القيادات التاريخية للإخوان وأحد الأقطاب المهمة داخل الجماعة، مشيرا إلى أنه أنضم للإخوان خلال عام 1936 وانضم فيما بعد للنظام الخاص.
وأكد أن مشهور أدلى بالعديد من المعلومات الخطيرة عن التنظيم الخاص وجماعة الإخوان الإرهابى عقب إلقاء القبض عليه خلال قضية “السيارة الجيب”، لافتًا إلى أنه مكث في السجن فترة كبيرة منذ عام 1954 حتى خروجه منه عام 1972، موضحا أن مشهور قام فور خروجه من السجن بالعمل على إحياء تنظيم الإخوان مرة أخرى بمساعدة كمال السنانيري خلال فترة المرشد عمر التلمساني.

محمد مخلوف- أحمد عصام عيسى

https://www.youtube.com/watch?v=4JWDDNla2M0

https://www.youtube.com/watch?v=BGVIJKyMdlQ

https://www.youtube.com/watch?t=168&v=0ZCW4h1yYY8

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version