الأغا يناقش مع قيادات من الديمقراطية وضع أبناء شعبنا في لبنان

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس لجنة اللاجئين زكريا الآغا اليوم، وضع أبناء شعبنا في لبنان مع وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
فقد التقى الأغا لهذا الغرض في بيروت مع نائب الامين العام للجبهة فهد سليمان، وقيادات الجبهة علي فيصل، وخالدات حسين وعدنان يوسف بحضور سفير فلسطين أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح فتحي ابو العردات.
وجرى خلال اللقاء استعراض تطورات قضية اللاجئين وأبرز المستجدات على الساحة الفلسطينية، حيث أكد الطرفان ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.
واعتبر المجتمعون أن تأجيل انعقاد المجلس الوطني مثل مصلحة وطنية وبخاصة أنه جاء بهدف التحضير الجيد لدورة جديدة للمجلس تشارك فيها جميع الفصائل الفلسطينية وبجدول أعمال كامل وشامل.
كما استعرض الطرفان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتضاعف حجم المعاناة، حيث عبرا عن أملهما بأن تتبع الحكومة اللبنانية سياسة جديدة تعيد الاعتبار للحقوق الخاصة بالفلسطينيين في لبنان وبما يرسم العلاقة المستقبلية على أسس جديدة تستند للحقوق والواجبات المتبادلة، ودعم لبنان لحق العودة وتوفير مقومات صيانة الهوية الوطنية وإقرار الحقوق الانسانية خاصة حق العمل والتملك، واعمار مخيم نهر البارد، ومعالجة قضايا النازحين الفلسطينيين من سوريا، وغيرها من الحقوق.

وجدد المجتمعون التأكيد على موقف الشعب الفلسطيني ومختلف فصائله في لبنان انه خارج الصراعات في لبنان والمنطقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version