إصابة مقدسي برصاص الاحتلال في العيسوية

أصيب شاب مقدسي، مساء اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي في الجزء السفلي من جسده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية العيسوية بالقدس المحتلة.
وأفاد عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص لـ’وفا’ بأن قوات الاحتلال أطلقت عيارات نارية تجاه شاب من القرية بادعاء إلقاء زجاجة حارقة تجاههم.
وأشار إلى أن العيسوية تحولت إلى ساحة حرب حقيقية تعربد فيها قوات الاحتلال، مداهمة الحارات المختلفة من الحي، في ظل إطلاق القنابل والأعيرة المطاطية ما خلف عشرات الاصابات التي يتم علاجها ميدانيا وفي مراكز القرية الصحية.
وقال أبو الحمص إن وجهاء ومخاتير القرية أعلنوا الاضراب في مدارس القرية غدا الخميس احتجاجا على تصرف شرطة الاحتلال، واستفزاز المواطنين من نساء وأطفال وشيوخ القرية، ووقوع إصابات في صفوف الأطفال.
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك، بادعاء إلقاء زجاجة حارقة تجاه مركبة عسكرية إسرائيلية حسب ادعاء شرطة الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية من قرية الطور في القدس باعتقال الشابين: محمد الهدرة، ومحمد أبو الهوى؛ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من مستشفى المقاصد.
وفي السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن عشرة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحوالي 30 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت عند مفرق ‘رأس قبسة’ في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة منذ ساعات نهار هذا اليوم.
ونوهت مراسلتنا إلى اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، مبينة أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة النارية بشكل عشوائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version