كيري طلب مهلة من الرئيس عباس لمدة ستة اشهر والرئيس وضع شروطا مقابلها

طلب وزير الخارجية الامريكي جون كيري من الرئيس الفلسطيني محمود عباس منحه مهلة زمنية لمدة ستة اشهر لاعادة انخراطه في العملية السياسية الرامية لاحياء المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مقابل عدم قيام الرئيس الفلسطيني باتخاذ اجراءات وخطوات تفجر الاوضاع على الساحة.
إلا ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم يرد على الطلب الامريكي الا انه وضع شروطا واضحة وطالب بموقف امريكي صريح على مطالبه حال وافق على هذه المهلة.
وبحسب المصادر فقد طلب كيري من الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماعهم الاخير في نيويرك يوم السبت الماضي عدم اتخاذ اي خطوات قد تقود لتفجير الاوضاع مطالبا اياه بالغاء اي قرارات في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة. وبحسب المصادر فان المهلة التي طلبها كيري تهدف لمنحه الوقت لاستكمال الخطوات والاجراءات بشان الملف النووي الايراني حتى يكون قادرا على اعطاء الوقت الكافي للعملية السياسية والتفاوضية في الشرق الاوسط.
وقالت المصادر ان الرئيس الفلسطيني وضع شروطا على كيري حال وافق على المهلة وفتح المجال امام مفاوضات مستقبلية وحال فشل هذه المفاوضات فان ابرز الشروط التي وضعها ابو مازن هي ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وان لا تقوم بتعطيل اي جهد دولي لاستصدار قرارات من مجلس الامن لانهاء الاحتلال الاسرائيلي كما انه طالب الادارة الامريكية بدعم اي قرار لا معارضته ومحاولة شطبه من خلال الفيتو.
وتتضمن المطالب الفلسطينية من كيري ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بالاعلان رسميا عن المعطل والمسؤول عن فشل المفاوضات وعدم الاستمرار بالقاء اللوم على الجانب الفلسطيني رافضا الموقف الامريكي الغير قادر على الضغط على اسرائيل التي لا تقوةم بالالتزام والوفاء بواجباتها وتتهرب من اي استحقاق لعملية السلام وعدم قدرة الادارة الامريكية على عمل شي اتجاه المواقف الاسرائيلية.

(الاذاعة الاسرائيلية العامة:28/9)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version