المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اسرائيل غاضبة: ديوان نتنياهو يقول ان خطاب ابو مازن كارثي وتحريضي وبانيت يصفه بالارهابي وليبرمان بالفارغ

تابعت وسائل الاعلام الاسرائيلية باعتمام كبير خطاب الرئيس محمود عباس ابو مازن في الجمعية العامة بالامم المتحدة مساء اليوم حيث تركزت العناوين الرئيسية في الاعلام الاسرائيلي المكتوب والمرئي والمسموع على كلمات الرئيس بشان عدم احترام السلطة للاتفاقيات مع اسرائيل اذا استمرت بسياساتها الاستيطانية والقمعية الحالية.

وقال بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعليقه على خطاب الرئيس ابو مازن ان هذا الخطاب كارثي وسيقود الفلسطينين ومنطقة الشرق الاوسط الى كارثة كما و وصف البيان خطاب ابو مازن بالدعاية الكاذبة والمرحضة التي تقود الى العنف في الشرق الاوسط مضيفا ان الخطاب كارثي و يشجع على التحريض و وقوع كارثة في الشرق الأوسط”،

وادعى بيان مكتب نتنياهو ان إسرائيل تلتزم تماما بالحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وملتزمة بمواصلة الحفاظ عليه وفقا الاتفاقات المبرمة بين إسرائيل و وزارة الاوقاف في الأردن وقال نحن نتطلع إلى قيام السلطة وقائدها بالتصرف بمسؤولية و قبول عرض رئيس وزراء إسرائيل والدخولفي مفاوضات مباشرة مع إسرائيل دون شروط مسبقة.

كما وادعى بيان نتنياهو بان الرئيس الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لم يستجب مرارا على دعوات المفاوضات و هو خير دليل على أنه لا يوجد قيادة فلسطينية تسعى الى التسوية السلمية “.

بدوره قال وزير التربية والتعليم الاسرائيلي نفتالي بانيت زعيم حزب البيت اليهودي المتطرف ان التاريخ سيذكر ابو مازن على انه ارهابي خطير مشددا على ضرورة معاقبته.

وقال بانيت ان ما قاله ابو مازن يثبت صحة موقفه بشان الرئيس الفلسطيني مشيرا الى ان عباس طالما سعى لافراج عن الارهابيين القتلة الذين تلطخت ايديهم بدماء الاسرائيليين.

وقال باينت ان ابو مازن يحاول اعادة كتابة التاريخ وفق روايته الارهابية مشددا على ضرورة انتباه العالم من سياسات التحريض التي ينتهجها الرئيس الفلسطيني .

بدوره وصف رئيس حزب اسرائيل بيتنا المعارض افيغدور ليبرمان ان ابو مازن بخطابه هذا يثبت انه المحرض الكبير واصفا الخطاب بالفارغ سياسيا والمحرض على مزيد من العنف .

وقال ليبرمان ان ما جاء في خطاب ابو مازن الليلة يثبت سعيه على مدار السنوات الماضية في معاداة دولة اسرائيل والتحريض على المستوي الدولي على اسرائيل .

وقال ليبرمان ان ابو مازن رجل فقد شرعيته منذ سنوات وان ولايته انتهت ويجب على اسرائيل طرده واصفا الخطاب بالتهديد الفارغ؟

بدوره قال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان ان خطاب الرئيس الفلسطيني جاء مليئا بالاكاذيب المعادية لاسرائيل خصوصا بشان ما يجري في الحرم القدسي.

وقال اوردان ان تصريحات وخطاب ابو مازن يجب ان تجعل كافة الجهات في اسرائيل ودول العالم الغربي التي تقول ان ابو مازن براغماتيا ان يفهم انه ارهابي .

المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية عوفر جندلمان قال ان الكلمة التي ألقاها أبو مازن في الأمم المتحدة كانت مليئة بالأكاذيب وهي تشجع التحريض والعنف في الشرق الأوسط.

من جهتها قالت تسيبي لفني نائبة رئيس حزب المعسكر الصهيوني ان رفع الاعلام والخطابات في الامم المتحدة لن تؤدي الى مفاوضات منتقدة خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت لفني ان على ابو مازن ان يدرك ان المفاوضات المباشرة مع اسرائيل فقط هي الامر الوحيد الذي سيقود لاقامة الدولة الفلسطينية وان نشر العنف والارهاب سواء بالقاء الحجارة او باطلاق الرصاص لن يؤدي الى الى نتائج كارثية بحق الفلسطينين.

PNN

Exit mobile version