زيدان: خطاب الرئيس أساس يبنى عليه ويضاف إلى الإنجازات الفلسطينية الهامة

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان، إن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة أساس ينبغي العمل عليه في المرحلة القادمة، ويضاف إلى سجل الإنجازات الهامة للقيادة الفلسطينية.

ورحب زيدان في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس بإعلان الرئيس وقف الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي، بسبب تنصلها من أية التزامات وقوانين، وبسبب ممارساتها بحق الشعب الفلسطيني وما تقوم به من استيطان وتدمير ومحاولة تهويد للمسجد الأقصى المبارك.
واعتبر زيدان عقد المجلس الوطني ضرورة وطنية لوضع خطاب الرئيس موضع التنفيذ، ووضع خارطة طريق سياسية توفر مقومات الصمود للشعب الفلسطيني، ومواصلة الهجوم السياسي والدبلوماسي لعزل حكومة الاحتلال ومحاسبتها، وإنهاء الإنقسام.

وحول ردود الفعل الإسرائيلية تجاه خطاب الرئيس، قال زيدان:” دولة الاحتلال الاسرائيلي لا تتعظ، وتعتبر نفسها فوق القانون”، معتبراً كل ما ينتج عنها لا ينسجم مع الشرعية الدولية والقانون الدولي، مشدداً على أن الرد الفلسطيني على هذه التصريحات سيكون ملموساً عبر تنفيذ ما ورد في خطاب الرئيس ووضعه موضع التطبيق، لتدرك حكومة الاحتلال أن الوضع لدى الشعب الفلسطيني أصبح يقترب من الإنفجار.

وأكد زيدان أن رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة إنجاز وطني جديد وهام، ويضاف إلى الإنجازات الفلسطينية كقبولها في الأمم المتحدة كعضو مراقب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version