المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الدنمارك: كيف تصبح من حماة السلام

نظم حماة السلام وفرع المنظمة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في جامعة أورهوس يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2015، ندوة عنوانها “كيف تصبح من حماة السلام).

في البداية كان الحديث عن القضية الفلسطينية، وعن المحطات المهمة في تاريخ القضية الفلسطينية من اول اجتماع للصهيونية العالمية في بازل والتأمر على فلسطين، مرورا بسايكس بيكو ووعد بلفور وقرار تقسيم فلسطين الى وقتنا الحاضر.

ثم كان الحديث عن المتضامين الاجانب (حماة السلام) والدور الذي يقومون به، من مشاركات في المظاهرات الاسبوعية في كفر قدوم ونعلين وبلعين، وعن الضيافة الفلسطينية والترحيب الحار بهم من قبل الفلسطينيين، وحاجة الفلسطينيين للدعم الدولي لانهاء الاحتلال ورفع المعاناة عنهم.

وفي النهاية تم التأكيد على الدور المنوط بكل فرد من المشاركة في العمل التطوعي، والانخراط في حملات المقاطعة، وكتابة مقالات ورسائل قراء في ظل تحيز وسائل الاعلام الدنمركية للرواية الاسرائيلية.

تفاعل الحضور مع الندوة بطرح العديد من الاسئلة، وخاصة دور الاعلام والصمت ان كان من قبل الحكومة الدنمركية او المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وكان العديد من المداخلات للسيد وليد ظاهر رئيس جمعية الصداقة الفلسطينة الدنمركية – أورهوس، لتوضيح بعض النقاظ والتواريخ الهامة في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني، والتأكيد على ترحيب الشعب الفلسطيني بدعمهم، وضرورة العمل من اجل الضغط على الحكومة الدنمركية من اجل التحرك لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وأهمية المشاركة في حملات المقاطعة والعمل على اتساعها.

Exit mobile version