المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

فتح منطقة الشهيد محمود أبو يونس تنظم مهرجان تضامني مع الأسير رجب بركة

خانيونس – اقامت حركة فتح منطقة الشهيد محمود أبو يونس بإقليم الشرقية مهرجانا تضامنياً مع الأسير المعتقل في سجون الاحتلال رجب بركة في الذكرى السنوية لإعتقاله، بحضور تيسير البرديني مسؤول دائرة الاسرى والمحررين في الهيئة القيادية العليا، والأخ ابراهيم ابو علي امين سر إقليم الشرقية، والأخ سعيد مصبح امين سر إقليم الوسطى، والأخ جمال الفرا امين سر اقليم وسط خانيونس، والأخ وليد شقورة امين سر اقليم غرب خانيونس، والعديد من الاسرى المحررين وقيادات وكوادر حركة فتح في اقليم الشرقية.

وفي كلمة دائرة الاسري والحررين قال القيادي تيسير البرديني أن أن هذه الوقفة التضامنية تأتي في سياق الدعم المطلق لأبنائنا الأسرى داخل المعتقلات الصهيونية الذين يعانون الأمرين .
مضيفاً أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية التي تتابع قضية الأسرى عن كثب و تعمل بكل ما أوتت من إمكانيات للإفراج عنهم .
وطالب البرديني بالإفراج الفوري عن الأسير القيق و عن جميع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى، داعيا بتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والوقوف بجانبهم وتعزيز صمودهم .

وفي كلمة حركة فتح القاها الأخ ابراهيم أبو علي أمين سر إقليم الشرقية أكد فيها ان حركة فتح تتابع عن كتب قضية الاسرى وانها تقف جمب عائلاتهم ، ووجه صرخة إنسانية إلى العالم أجمع، مناشداً العالم الحر والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بملاحقة مجرمي الحرب وتقديمهم إلى محكمة الجنايات الدولية وخصوصاً الجرائم المتعلقة بقضية الأسرى وبسبب كثرة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى وعزلهم وحرمانهم من زيارة اهاليهم ،وبأن العديد من الممارسات الغير انسانية يتعرض لها ذوي الأسرى أثناء زيارة أبنائهم ، وبأن الأسرى يخوضون إضراباً عن الطعام وعلى مدار الأعوام ولكثرة الانتهاكات التي يتعرضون لها بسجون الاحتلال ،ودعا وسائل الاعلام إلى فضح انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى والمطالبة بتجريم قادة السجون أمام المحافل الدولية.
وثمن أبو علي دور فخامة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لاهتمامهم بقضية الأسرى ووفائهم لذوي الأسرى الذين أطلق سراحهم من داخل زنازين الاحتلال. وأكد أن تجربة الاعتقال هي مدرسة خرجت أحرار العالم .. خرجت مناضلين سطروا بإرادتهم ونضالهم أروع صفحات التحرر.

كما ألقى د.رمضان بركة كلمة عائلة الأسير التى رحب خلالها بالحضور وتمنى بأن يكون لقائنا هذا في المرة القادمة وقد تحرر الأسير رجب وباقي الأسرى، وأضاف بأن مثل هذه الوقفات التضامنية تؤثر إيجابا على أسرانا وعائلاتهم، وشكر قيادة منطقة الشهيد محمود أبو يونس على هذه اللفتة الطيبة.

وتخلل المهرجان أغاني وطنية وشعرية ، وفي نهاية الحفل قامت عائلة الاسير بركة بتكريم بعض الشخصيات القيادية على واجبهم اتجاه عائلة الأسير.

Exit mobile version