المرأة .. الحرية أنت ِ

– ما لم نعمل بأقصى طاقاتنا الفكرية النظرية ، والنضالية العملية من اجل تمكين المرأة من حقوقها ومكانتها الطبيعية الرائدة في المجتمع فان تضحياتنا وتضحياتها ستذهب سدى
– الانتصار لقضايا المرأة الفلسطينية يعني تبنينا لبرامج وخطط انماء اجتماعي وثقافي تفضي الى تحرير انفسنا ، من عقلية احتلال مكان المرأة ، واضعاف دورها العظيم الحقيقي في بناء المجتمع وتحرره أيضا .
– عندما نتحرر من عقلية اتباع المرأة ، ونكف اعطائها صفات وسمات واوسمة من اختراعنا في المناسبات لا اكثر ، ونعتقد بأننا لانمن عليها بهذه الآلقاب ، نكون قد بدأنا السير فعلا في موكب الحرية والتحرر .
– المرأة كيان انساني مستقل ومن يتعامل معها بغير هذه الحقيقة ، يعني انه مازال مستعبدا وخاضعا لشهوتي السطوة والتسلط فيه ، وهذا تناقض مع الطبيعة الانسانية.
– هن رائدات، يتحدين بافكارهن واراداتهن المتحررة ، ونضالهن، نزعة التخلف السائدة في المجتمع ، ليس لأنهن ضحاياها وحسب ، بل لأن هذا الوحش ( التخلف ) يعصف ويأكل ببطىء النصف الآخر من مجتمعها .
– من يعرقل ، او يمنع ، او يحرم ، او يعترض المرأة وهي في مسيرتها للارتقاء نحو المستوى اللائق بمكانتها وكرامتها وحقوقها ، خائن لانسانيته ، عدو للحرية.
– التحرر الوطني يعني الايمان بمبدأ المساواة والعدالة في الحقوق والواجبات بين الجنسين في المجتمع ، وتوفير المناخ لاطلاق ابداعات كل فرد دون النظر الى جنسه .
– للمرأة مكانة طبيعية ، خلقت عليها وفيها ، لا يحددها مخلوق آخر، فالعالم مذكر العالمة . والرائد مذكر الرائدة ، والمبدع مذكر المبدعة .
– أمام المؤسسات التعليمية والثقافية والحقوقية أمانة ومسئولية نشر الوعي بالحقوق الأساسية والطبيعية للانسان دون تمييز على اساس النوع ،
– لابد من تمكين المرأة من التحصن بتشريعات وقوانين مطهرة من التمييز ونقطة آخر السطر.
– تجسيم مبادىء التحررالتي نظمتها فصائل وقوى العمل الوطني الفلسطيني ،يقضي بازاحة تمييز اصطناعي موروث بين المرأة والرجل ، فهذا التمييز بمثابة حقل الغام ، يفصل بيننا وبين الحرية والاستقلال .
– الاستجابة لنداء ضمير الانسان الحر، يشترط ايمانا مطلقا بقيمة الانسان الانثى (المرأة ) وكرامتها ، تماما كايماني المطلق بقيمتي وكرامتي أنا الانسان المذكر .

كتب موفق مطر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version