المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عريقات والفتياني ينقلان تهاني الرئيس لأبناء الطائفة المسيحية

نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، تهاني وتحيات الرئيس محمود عباس لأهالي أأريحا وأبناء الطوائف المسيحية المحتفلة بعيد الفصح المجيد.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامته طائفة اللاتين في دير اللاتين “كنيسة الراعي الصالح”، اليوم الأحد، بحضور قادة الأجهزة الأمنية والشرطية وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة.

ونقل عريقات تهاني الرئيس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح للطوائف المسيحية المحتفلة مؤكدا أن شعبنا ينبذ كل عصاة الوحدة الوطنية والمتعصبين للطائفة.

بدوره، قال الفتياني: “إن فلسطين رغم الألم والجرح تملك مساحة للفرح ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال وأمهات الشهداء، والأسرى”، مشددا على الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحي فلسطين.

من جهته، أكد راعى الطائفة بالمحافظة الأب ماريوا الحدشيتي، أن فلسطين أرض المسيح عليه السلام كما عاني المسيح تعاني القهر والظلم والتعنت، ولكنها ستنتصر وتقوم كما انتصر المسيح عليه السلام.

وشدد إمام وخطيب مسجد أسامة بن زيد الشيخ حرب جبر، على أن تعاليم الدين الاسلامي الحنيف تحتم علينا احترام المحبة والتراحم، وشعبنا كان دوما نموذجا للتعايش والتآخي المسيحي الإسلامي.

Exit mobile version