أبو يوسف: التنفيذية تؤكد متابعة قضية اغتيال الشريف والتمسك باتمام المصالحة ومحاسبة الاحتلال

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، أن اللجنة أكدت في اجتماعها بالأمس على متابعة قضية اغتيال الاحتلال الاسرائيلي الشاب عبد الفتاح الشريف الموثقة أمام العالم، وعدد من القضايا الخارجية والداخلية والتي تهدف لمحاكمة حكومة الاحتلال على جرائمها، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي السياق ذاته أشار أبو يوسف في حديث لإذاعة “موطني” اليوم الثلاثاء إلى متابعة اللجنة التنفيذية الجهود المبذولة من قبل اللجنة التي شكلتها الجامعة العربية، المكونة من مصر والاردن والمغرب وفلسطين والجامعة العربية، من أجل التوجه بمشروع قرار إنهاء الاحتلال أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكد أبو يوسف أن اللجنة قد ناقشت ملف المصالحة الفلسطينية، موضحاً أنه تم تقديم تقرير حول ما جرى في اجتماع الدوحة الأخير، والتأكيد على أهمية استمرار المساعي والجهود من أجل انهاء الإنقسام الفلسطيني، لافتاً تأكيد اللجنة مرة أخرى على عدم إمكانية التمسك بالاتفاقيات الموقعة من الاحتلال، سواء السياسية أو الاقتصادية والاقليمية كون الاحتلال غير ملتزم بها.

وقال ابو يوسف:” إن اللجنة أكدت على أهمية ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني بما يعزز الصمود الفلسطيني، ويفشل ما تقوم به حكومة الاحتلال من حرب مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر وحول توجه وفد إلى لاهاي برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية د. صائب عريقات، قال أبو يوسف:” بالامس عقد اجتماع للجنة الوطنية لمتابعة محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى الاجتماعات التي تمت مع أعضاء المحكمة الجنائية في عمان، بسبب منع الاحتلال الأعضاء من الوصول الى الاراضي الفلسطينية، وتعزيز التقارير المقدمة لمحكمة الجنايات من قبل الوفود المتخصصة من قبل المحكمة في عمان، معرباً عن أمله أن يتم محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها، ووضع حد لسياساتها الاجرامية ضد الشعب الفلسطيني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version