إحياء ذكرى يوم الأرض في بيتونيا

نظم نادي بيتونيا اليوم الأربعاء، مهرجانا لإحياء الذكرى الأربعين ليوم الأرض.

وتحدث رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة دلالات، عن معاني يوم الأرض، مؤكدا أهمية إحياء الذكرى لتجديد مسارات الكفاح الفلسطيني وتعزيز علاقاته ببعديها العربي والعالمي على مختلف المحاور، للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أكد رئيس نادي بيتونيا شاكر لطفي، أهمية إحياء هذه الذكرى، في ظل استمرار التصعيد والاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، لا سيما مدينة القدس المحتلة.

وقال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي: رسالتنا في ذكرى يوم الأرض هي تأكيد جديد على تمسك الفلسطينيين بأرضهم وعدم التنازل عنها، فاذا كانت إسرائيل تمتلك القوة والجرافات، فنحن نمتلك الإرادة لأن جذورنا أقوى من جرافاتهم، وهي رسالة أن معركة الأرض مستمرة وما زالت في تصاعد مستمر، لما تشهده القدس من حملات مصادرة وتهويد واستيطان وتغيير معالم وتطهير عرقي.

وشدد على ضرورة التمسك بالأرض والمنازل، وقال “نحن عاقدون العزم على التصدي للإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف اقتلاع المقدسيين من أرضهم.

وحضر المهرجان، السفير التونسي لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، والسفير الصيني تشن شينغتشونغ، وممثلون عن مؤسسات وفعاليات رسمية وشعبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version