رئيس الوزراء يطلع صحفيين رومانيين على انتهاكات الاحتلال

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وفدا من الصحفيين الرومانيين، اليوم الاربعاء، على آخر المستجدات السياسية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، بحق شعبنا ومقدساته الاسلامية والمسيحية.

ووضع الحمد الله الوفد في صورة انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين، سيما الاعتداء بالضرب والتوقيف والاعتقالات التي طالت العديد منهم، داعيا الصحفيين الرومانيين إلى مساندة زملائهم الفلسطينيين في نقل رسالتهم للعالم، وفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وقال: “الاحتلال جذر الصراع في المنطقة، ونجدد الدعوة لدول العالم لدعم الأفكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وإيجاد مسار سياسي جديد يضمن تطبيق كافة القرارات الأممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وصولا إلى حل عادل وشامل لكافة قضايا الحل النهائي المتعلقة بقضيتنا”.

وأشاد بالعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة اللجنة المشتركة، معربا عن امله بأن تعترف رومانيا بالدولة الفلسطينية أسوة بالعديد من الدول، مجددا التزام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بالعملية السلمية وبحل الدولتين.

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين بخصوص حل الدولتين، والمستوطنات، والوضع الاقتصادي في فلسطين، قال الحمد الله: “حل الدولتين بدأ بالتلاشي، نتيجة استمرار إسرائيل بسياستها الاستيطانية، التي تعد غير شرعية وفق كافة المواثيق والمعاهدات الدولية، إضافة إلى استيلائها على الأراضي وهدم المنازل والمنشآت، خاصة في الأغوار والمناطق “ج”، سيما الممولة من الدول المانحة”.

وأوضح أن إسرائيل تسيطر على كافة المصادر والمقدرات خاصة في المناطق “ج”، والتي تمثل 64% من مساحة الضفة الغربية، وتحرم الفلسطينيين من الاستثمار فيها، والاستفادة من مواردها الطبيعة، مشيرا إلى أن ذلك يعطل من جهود الحكومة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المناطق.

وأشار الحمد الله إلى أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أشاد بالأداء المالي للحكومة الفلسطينية، منوها إلى أن تقارير البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أكدت جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية، رغم الأزمة المالية التي تعانيها بسبب معيقات الاحتلال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version