العربي يبحث مع مسؤول أممي تطورات القضية الفلسطينية

أطلع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف، اليوم الخميس، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، على نتائج وتفاصيل تقرير اللجنة الرباعية الدولية الذي تم وضعه كمسودة من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة الأميركية، بشأن المخاطر التي تهدد حل الدولتين.

وقال بوجدانوف في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء في مقر الجامعة العربية: إن هذا التقرير تم إعداده الشهر الماضي، ونأمل أن يتم مناقشته خلال الشهر الجاري أو الشهر المقبل مع شركاء الأمم المتحدة في المنطقة.

وأضاف: إن اللقاء تناول استمرار التصعيد في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والحاجة إلى اتخاذ خطوات عملية تتماشى مع ما تم الاتفاق عليه في الماضي بين الجانبين والذي يمكن أن يساهم في تحسين الأوضاع، وخلق أمل بأن التوصل إلى حل ممكن ومتاح.

وأكد أهمية الدور الكبير الذي تلعبه الجامعة العربية في الوقت الراهن، لاسيما أن دولها الأعضاء أصدرت مبادرة السلام العربية والتي تعتبر ركيزة أساسية لإيجاد حل للصراع.

وفيما يتعلق بالمبادرة الفرنسية والأفكار التي تتضمنها وصولا لعقد مؤتمر دولي للسلام، قال المسؤول الدولي: تم التحدث حول المبادرة، والأمم المتحدة تتواصل مع فرنسا لمناقشة خطوطها العريضة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version