الائتلاف لمناهضة العنصرية يدين الفصل العرقي بين طلاب يهود وعرب في “تخنيون”

أدان الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل اليوم الثلاثاء، سياسة الفصل العرقي بين الطلاب اليهود والعرب في معهد “التخنيون” الإسرائيلي في حيفا.

وقال الائتلاف في بيان له: “بعد المستشفيات في إسرائيل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية هذا الأسبوع عن سياسة فصل عرقي ينتهجها المعهد مع الطلاب العرب، في إشارة إلى أنها تنتهج سياسة الفصل الطوعي”.

ووفقا لوسائل الإعلام “فإن المعهد يخيّر الطالب لدى التسجيل إذا ما كان يفضّل السكن مع طالب معيّن، في إطار محاولتها للفصل بشكل واضح بين العرب واليهود، في حين ادعى مسؤول في المعهد أنّ الفصل بين الطلاب اليهود والعرب، يهدف لمنع أي احتكاك بينهما، فيما ادعت مسؤولة أخرى أن هناك حالات استثنائية يتم فيها دمج الطلاب من الجانبين”.

وقال مدير الائتلاف المحامي نضال عثمان” بغض النظر عن رغبة الطلاب الفردية، فعلى المؤسسة الأكاديمية مسؤولية تشجيع الحياة المشتركة، أو على الأقل عدم التجاوب مع رغبات الفصل، فقد يطلب طالب ألا يسكن مع آخر من قومية أخرى، ولكن على الجامعة ألا تشجع مظاهر الفصل عبر تبينها ذلك من خلال استمارة مضيفة بذلك شرعية للموضوع”.

وتابع: دون التطرق إلى قانونية الموضوع، فمن المؤسف أن نبدأ بمناقشة الموضوع قانونيا، وتجاوز الجانب الأخلاقي، ومن المخجل لـ “التخنيون” المصنف عالميا من أفضل الجامعات، وتُعد من الجامعات المعروفة في مجال الفكر الأكاديمي، ويبلغ عدد طلابها العرب 21.3% من مجمل الطلاب، أن تتبع سياسة مماثلة، وسنقوم من خلال الائتلاف بملاحقة الموضوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version