المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عليان: شعار بالكفاح والوحدة نحقق العودة لتأكيد شرعية نضالنا ضد الاحتلال

اعتبر منسق فعاليات احياء ذكرى النكبة محمد عليان، شعار ذكرى النكبة (بالكفاح والوحدة نحقق العودة) تعبيراً عن الايمان بالكفاح المشروع للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وقال عليان في حديثه لإذاعة “موطني” اليوم الخميس قائلاً: “بالكفاح والوحدة نحقق العودة، هو شعار فعاليات احياء ذكرى النكبة الثامنة والستين”، مؤكدا شرعية الكفاح الذي أقرته الأمم المتحدة والعالم أجمع، ضد الاحتلال الاسرائيلي، لتحقيق الثوابت الوطنية، مؤكدًا تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه، على رأسها حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم وبيوتهم .

وأضاف عليان أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تعمل مع المؤسسات الوطنية لإحياء الفعاليات بما يتناسب مع حجم معاناة الشعب الفلسطيني، موضحاً أن العديد من الأنشطة ستكون على مستوى المحافظات الفلسطينية وفي الداخل والشتات، وأكد عليان أن اللجنة حرصت على تذكير الجيل الجديد والصاعد، بحقوق وثوابت لا يمكن التنازل عنها.

وشرح عليان بعض برنامج الفعاليات فقال مشيرا الى مسيرة مركزية ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات نحو ميدانه وسط مدينة رام الله، بثمانية وستين مشعلاً موزعة في مسيرات وفرق كشفية، الى جانب تدشين مجسم مفتاح العودة.

Exit mobile version