افتتاح جدارية تجسد ذكرى النكبة في مدرسة الصديق بقلقيلية

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية جداريه تجسد ذكرى النكبة في مدرسة الصديق وسط مدينة قلقيلية، وذلك ضمن اختتام فعاليات إحياء ذكرى النكبة السبعون، والتي نفذتها مديرية التربية بالتنسيق والتعاون مع اللجنة التحضيرية العليا لإحياء ذكرى النكبة.
وحضر الافتتاح، مديرة مديرية التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، ومدير الدائرة الفنية في مديرية التربية خضر عودة، وممثل حركة فتح أبو سائد القواس، ومدير المدرسة هاني سليم، والمعلم سامح تيم الذي رسم الجدارية.
وقال المحافظ، إن “الأوان آن لأن يفهم العالم ومؤسساته أن وقت رحيل الاحتلال قد حان، وعلى كل تلك المنظمات التي تملأ العالم وتدعي رعايتها لحقوق الإنسان أن تقف موقفا جديا وصارما من هذا الاحتلال الذي يمعن في ظلمنا”.
بدورها، أشارت فحماوي إلى مركزية حدث النكبة في التاريخ والوجدان الفلسطيني. وشددت على أهمية مشاركة طلبة المدارس في إحياء ذكرى النكبة كنهج دائم للوزارة، من أجل إبقاء الحدث في أذهانهم.
من ناحيته، أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية معاذ نزال، إلى أن مديرية التربية والتعليم نظمت سلسلة فعاليات ثقافية وفنية وجماهيرية لإحياء ذكرى النكبة، تضمنت تخصيص الإذاعة المدرسية وحصص النشاط للحديث عن نكبة فلسطين وقضية اللاجئين، وتنظيم مهرجانات وفعاليات ثقافية وفنية عن نكبة الشعب الفلسطيني في مختلف مدارس المحافظة، وتنظيم وقفات للتأكيد على حق العودة، إلى جانب افتتاح هذه الجدارية التي تعبر عن النكبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version